حماس: نقترب من التوصل لاتفاق على هدنة مع إسرائيل

أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فجر الثلاثاء أنّ الحركة تقترب من التوصّل لاتّفاق على هدنة بينها وبين إسرائيل في الحرب الدائرة بين الطرفين منذ شهر ونصف الشهر.

وقال إسماعيل هنية في رسالة مقتضبة نشرها حساب حماس على تطبيق تليغرام إن الحركة سلّمت ردّها لقطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصّل لاتفاق الهدنة.

وأمس الإثنين، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتقد أنّ التوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة بات وشيكاً.

قصف إسرائيلي على غزة والدبابات تحاصر المستشفى الإندونيسي

منذ أكثر من شهر ونصف، تتواصل الحرب في غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة، فيما لا تظهر أي بادرة أمل في وقف وشيك لإطلاق النار، لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وتدخل الحرب، اليوم الثلاثاء، يومها الـ46.

وفي آخر التطورات، أفاد الإعلام الفلسطيني، في وقت مبكر اليوم، أن 17 فلسطينيا قتلوا وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، بعد منتصف الليل جراء قصف الطائرات الإسرائيلية منزلا في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة.
هذا ونقلت وسائل إعلام فلسطينية اليوم عن وزارة الصحة في غزة قولها إن الدبابات الإسرائيلية تواصل حصار المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، وأضافت الوزارة أنها تشغل مولدات المستشفى الإندونيسي الآن بزيت الطعام.

أين المفر؟ مخيمات خان يونس بين القذائف الإسرائيلية والبرد القارس

شهد جنوب غزة هطول أمطار كثيفة تضرر بها مخيم خان يونس، الملجأ الوحيد للنازحين الفلسطينيين فى القطاع، حيث أغرقت مياه الأمطار الخيام التى تعد بمثابة ملجأ للمدينتين، وذلك حسب الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الأوروبية.

واستخدم اللاجئون لنزح مياه الأمطار أدوات من وسائل بدائية، حتى يتخلصوا من مياه الأمطار التى حولت شوارع المخيم إلى برك من الطين، فيما لجأ الأهالى للبحث عن الحطب لإشعاله من أجل التدفئة.