غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومقتل وإصابة العشرات بقصف المنازل

يوم جديد من التصعيد والقصف الإسرائيلي تشهده غزة، اليوم الأربعاء، فيما تحشد إسرائيل لقواتها وآلياتها العسكرية وتعد العدة لبدء الاجتياح البري بغزة.
وفي آخر التطورات، أفادت وزارة الداخلية في قطاع غزة بمقتل 16 شخصاً وإصابة آخرين في استهداف الطيران الإسرائيلي لمنازل المواطنين في مناطق متنوعة من القطاع اليوم الأربعاء.
وقالت وزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه حماس إن 704 فلسطينيين، بينهم 305 أطفال، قتلوا أمس الثلاثاء، وهو ما قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه أعلى عدد ترد أنباء بشأنه في يوم واحد منذ نشوب الصراع قبل ثلاثة أسابيع تقريبا.

توحد عربي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

وسط تصاعد الهجمات الإسرائيلية على غزة، عقد مجلس الأمن الدولي، جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث توحدت كلمات الدول العربية للمطالبة بتدخل مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية.

من ناحيته، حذّر وزير الخارجية المصري سامح شكري، الثلاثاء، من عواقب “العجز الدولي الخطيرة” بشأن الصراع في قطاع غزة.

وأضاف شكري، خلال كلمة أمام مجلس الأمن، أن بلاده ستواصل الجهود لإنهاء الحرب الجارية في غزة، مشدداً على أن محاولة تهجير الشعب الفلسطيني مرفوضة.

وأكد وزير خارجية مصر أن القاهرة لن تقبل تصفية القضية الفلسطينية على حسابها، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني “متشبث بأرضه، ولن يرحل عنها”.
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن مجلس الأمن عاجز عن اتخاذ قرار يوقف الحرب في قطاع غزة، مشيراً إلى أن ازدواجية المعايير “لها تبعات خطيرة”.
من ناحيته قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن إسرائيل تبدو وكأنها “فوق القانون الدولي”، وحض على إنهاء “المعايير المزدوجة” في التعامل مع الصراع في غزة.

قتلى و20 جريحًا بقصف إسرائيلي على محيط جنين

قال تلفزيون فلسطين إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرون في قصف إسرائيلي على محيط مخيم جنين بالضفة الغربية فجر الأربعاء.
وأعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس أن مسلحين تابعين لها نجحوا في “استهداف قوة إسرائيلية وخاضت معها “اشتباكات عنيفة” في ساعة مبكرة اليوم.

وذكرت الكتيبة عبر تليغرام أن مقاتليها حققوا “إصابات مباشرة”.

وتحدثت الكتيبة عن “قنص جندي إسرائيلي” على دوار فرعون بالأسلحة المناسبة وإصابته بشكل مباشر.