حركة حماس تعلن سقوط قتلى في حرم كنيسة بعد غارة إسرائيلية

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس الخميس أن الكثير من النازحين الذين لجأوا إلى حرم كنيسة في غزة قتلوا وجرح عدد آخر في غارة إسرائيلية.

وفي بيان أفادت الوزارة أن الغارة تسببت “بوقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى” في حرم كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة، فيما أفاد شهود أن الضربة أصابت على ما يبدو هدفًا قريبًا من الكنيسة التي لجأ إليها الكثير من مواطني غزة فيما الحرب مستعرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأفاد شهود أنّ الضربة أصابت على ما يبدو هدفاً قريباً من الكنيسة التي لجأ إليها الكثير من مواطني غزة فيما الحرب مستعرة بين إسرائيل وحركة حماس.

توقع بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة الجمعة

ينتظر سكان قطاع غزة أن تبدأ المساعدات الإنسانية المتوقفة في الجانب المصري من معبر رفح بالوصول إلى الجيب المحاصر الجمعة، في اليوم الثالث عشر من الحرب الدامية بين إسرائيل وحركة حماس المتواصلة رغم نشاط دبلوماسي كثيف.

وتنتظر شاحنات محملة بآلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة أمام معبر رفح الحدودي أو في مدينة العريش بشمال سيناء في مصر، السماح بدخولها إلى القطاع المحاصر، غداة اتفاق بين الرئيسين الأميركي والمصري بهذا الشأن.

وفي محيط معبر رفح من الجانب المصري، كان مصريون يعملون على تصليح الطرق التي تسبّب بها قصف إسرائيلي، وفق ما أفاد شهود وكالة فرانس برس.

القوات الإسرائيلية تقتحم مدناً وبلدات بالضفة الغربية

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية بإصابة 3 مواطنين برصاص القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، خلال اقتحامها مدينة بيت لحم فجرًا.

وكانت الوكالة الفلسطينية أفادت في وقت سابق بأن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة في الضفة الغربية في ساعة مبكرة من اليوم.

وذكرت الوكالة أن الاقتحام، الذي نُفّذ من عدة محاور، طال أحياء في المدينتين، حيث دخلت آليات الجيش الإسرائيلي أحياء عين مصباح والإرسال وبطن الهوى.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، باستهداف القوات الإسرائيلية بعبوات شديدة الانفجار في مخيم نور شمس بطولكرم.

ومساء الخميس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 7 مواطنين قتلوا في هجوم إسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية.