انقلابيو النيجر يغلقون أجواء البلاد تحسبا لتدخل عسكري وشيك

أغلق المجلس العسكري في النيجر أجواء البلاد حتى إشعار آخر، مشيراً إلى أن لديه معلومات عن استعداد قوة أجنبية لتنفيذ عمل عسكري ضد النيجر.
وقال المتحدث باسم المجلس العقيد الركن أمادو عبدالرحمن، إن المجلس بحوزته معلومات تفيد أنَّ “قوة تابعة لدولة أجنبية تستعد لتنفيذ “اعتداء على النيجر وشعبه” بالتنسيق مع مجموعة (إيكواس) وجماعات مسلحة”

وحذَّر المجلس العسكري مجموعة “إيكواس” من أي تدخل في الشؤون الداخلية للنيجر، مشيراً إلى ما وصفه بـ”تداعيات كارثية لأي عمل عسكري على المنطقة”.

قصف روسي على أوكرانيا وقمة جدة تدعو للسلام

شنت روسيا هجوما صاروخيا كبيرا على أوكرانيا مؤكدة استهداف قواعد جوية في غرب البلاد، فيما استهدفت كييف جسرين في المنطقة المحتلة.

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية الأحد أنها أسقطت 30 صاروخ كروز من أصل 40 ومسيرات ايرانية الصنع من طراز شاهد اطلقتها القوات الروسية التي استخدمت ايضا صواريخ فرط صوتية من طراز “كينجال“.
في سياق منفصل أكد البيان الختامي لمحادثات جدة بشأن أوكرانيا، أن المحادثات أسهمت في بناء أرضية مشتركة للسلام وجاء في البيان الختامي أنه تم الاتفاق على استمرار التشاور بشأن الأزمة، والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الآراء المقترحة.

تونس تنتشل جثث 8 مهاجرين والبحث عن آخرين

أعلنت السلطات التونسية، انتشال 8 جثث جديدة لمهاجرين غير نظاميين من دول أفريقيا جنوب الصحراء، خلال اليومين الماضيين، على السواحل الشمالية للبلاد.

وأفاد وكيل الجمهورية والمسؤول القضائي، فوزي المصمودي، بوجود 48 جثة لمهاجرين في غرفة الأموات بقسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، مشيرا إلى أنه “يُنتظر استكمال الإجراءات بشأنها، لدفنها بعدد من مقابر صفاقس”، حسبما نقلته إذاعة “موزاييك”.