طائرات مسيّرة تضرب موسكو مجددا

أُستهدفت العاصمة الروسية موسكو بطائرات مسيرة مجددا وقال عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، الثلاثاء، إن الدفاعات الروسية أسقطت عدة طائرات مسيرة كانت تستهدف العاصمة الروسية.

وأشار سوبيانين في رسالة على تطبيق تيلغرام إلى أن واحدة من تلك المسيرات أصابت برجاً سكنياً في “موسكو سيتي” وتسببت في تلف واجهة المبنى.

 بوركينا فاسو ومالي يحذران من التدخل عسكريا في النجير

حذرت السلطات في واغادوغو وباماكو، في بيان مشترك من أن أي تدخل عسكري في النيجر لإعادة الرئيس المنتخب محمد بازوم الذي أطاحه انقلاب، إلى الحكم سيكون بمثابة “إعلان حرب على بوركينا فاسو ومالي”.

وتضمن البيان المشترك الصادر عن السلطات المنبثقة عن انقلابين في البلدين “تحذيراً من أن أي تدخل عسكري في النيجر سيعتبر إعلان حرب على بوركينا فاسو ومالي
كما حذرت سلطات البلدين من أن “أي تدخل عسكري ضد النيجر سيؤدي إلى انسحاب بوركينا فاسو ومالي من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وإلى تبني تدابير للدفاع المشروع دعما للقوات المسلحة والشعب في النيجر”.

أكثر من 100 مستشفى تتوقف عن العمل في الخرطوم

أكد وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم أن حوالي 30 مستشفى فقط من أصل 130 لا تزال تعمل في ولاية الخرطوم وسط ظروف معقدة وصعوبات كبيرة.

وقال إبراهيم إن “أكثر الولايات التي تأثرت في الحرب، هي الخرطوم ودارفور، حيث تأثرت ولاية الخرطوم صحياً بشكل مباشر وكبير”
كما أشار إلى أن “المستشفيات تعمل بدعم من بعض المنظمات الدولية، حيث لدى البعض منها طواقم تعمل بالمستشفيات، والبعض الآخر يرسل إمدادات.
مبينا أن الوزارة تعمل بقدر المستطاع على توفير الاحتياجات الضرورية لهذه المستشفيات”.