توقيف ألف شخص خلال ليلة رابعة من احتجاجات فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، عن توقيف ألف شخص متوسط أعمارهم 17 عاماً، خلال الاحتجاجات الواسعة التي أعقبت مقتل الشاب “نائل” من أصول جزائرية برصاص الشرطة، وذلك في وقت قال فيه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنه سيتم نشر قوات أمنية إضافية للسيطرة على أعمال الشغب.
ولفت دارمانان إلى توقيف ألف شخص خلال الأحداث التي شهدتها البلاد، متوسط ​​أعمارهم 17 عاماً، وذكر أن أطفالاً يبلغون من العمر 13 عاماً بين الموقوفين.

زيلينسكي يعزز حدود بلاده مع بيلاروسيا تحسباً لقوات فاغنر

أمر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ، بتعزيز حدود بلاده مع بيلاروسيا، بعد أن استضافت قوات فاغنر، وأكد أن القرار يأتي بهدف ضمان السلام” على الحدود الأوكرانية-البيلاروسية وجاءت تعليمات الرئيس الأوكراني خلال اجتماع مع ممثلي القيادة العسكرية وقيادة الهيئات الأمنية.

وأوضح الرئيس الأوكراني أن القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني وقائد القوات المشتركة الأوكرانية سيرغي نايف تلقيا تعليمات بتنفيذ مجموعة من الإجراءات لتعزيز هذا الاتجاه.

25 قتيلا جراء اندلاع حريق في حافلة بالهند

لقي ما لا يقلّ عن 25 شخصاً حتفهم وأصيب ثمانية آخرون بجروح بعد اشتعال النيران في حافلة خلال الليل على طريق سريع في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، حسبما ذكرت الشرطة.

وقال ضابط الشرطة بابوراو ماهاموني لوكالة فرانس برس “كان في الحافلة 30 إلى 35 شخصا، لقي 25 شخصا حتفهم وأصيب ثمانية آخرون”.

كانت الحافلة في طريقها إلى مدينة بونه بعيد منتصف الليل عندما ارتطمت بعمود وانقلبت ما تسبب باشتعال النيران في خزان الوقود، على ما أوضح الشرطي.

وقال ضابط آخر في الشرطة لوسائل الإعلام إن بين القتلى ثلاثة أطفال.

ونقل الجرحى ومن بينهم السائق إلى مستشفى قريب من موقع الحادث في الولاية التي تبعد قرابة 400 كيلومتر شرق بومباي عاصمة الهند الاقتصادية.