إجلاء سكان نوفا كاخوفكا بأوكرانيا بعد انهيار السد

تتواصل عمليات الإجلاء المكثفة للسكان في جنوب أوكرانيا الأربعاء، بعد تدمير سد نوفا كاخوفكا جزئياً، والذي تسبب بفيضانات غمرت عدداً من البلدات الصغيرة على طول نهر دنيبر، بينما استمر تبادل الاتهامات بين موسكو وكييف بتفجيره.

وقال أوليكسي كوليبا نائب رئيس ديوان الرئاسة الأوكرانية إن “الوضع الصعب يحدث في منطقة كورابيلني بمدينة خيرسون”.

وأوضح أن “مستوى المياه ارتفع حتى الآن بمقدار 3,5 أمتار، والمياه غمرت أكثر من ألف منزل” في هذه المدينة التي استعادها الأوكرانيون من الروس في نوفمبر 2022.

اشتباكات عنيفة في أحياء الخرطوم السكنية

تزايد القلق في أوساط سكان العاصمة السودانية الخرطوم بعد سقوط عشرات المدنيين بسبب القصف العشوائي الذي طال معظم الأحياء السكنية مع تفاقم حدة القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع والذي دخل أسبوعه الثامن.

وقتل أكثر من 28 شخصا في منطقة “العشرة” وحي “مايو” في جنوب الخرطوم، وأصيب أكثر من 120 آخرين بعد سقوط عدة قذائف في الحي الشعبي الذي يعيش فيه أكثر من مليون شخص ويعتبر أحد أكثر أحياء العاصمة اكتظاظا بالسكان.

38 عملية ضد داعش في العراق وسوريا

أكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها قامت بمشاركة القوات الحليفة بـ 38 عملية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا أسفرت عن اعتقال 31 منهم والقضاء على 8 في شهر مايو 2023
وفي شهر أبريل، نفذت القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب التحالف الدولي وشركاء آخرين ما مجموعه 35 عملية ضد تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم الإرهابي واعتقال 28 آخرين