الجيش السوداني: الالتزام بالهدنة لا يمنعنا من الرد على الدعم السريع

ردا على اتهام قوات الدعم السريع، الجيش بخرق الهدنة وقصف مواقعها في الخرطوم، قال الجيش السوداني، الثلاثاء، إن الالتزام بالهدنة لا يمنعهم من الرد على انتهاكات الدعم السريع.

وكانت قوات الدعم اتهمت الجيش بخرق الهدنة، واستهداف مواقعها بمنطقة “صك العملة” في العاصمة السودانية.

كما قالت في بيان نشرته عبر حسابها في “تويتر”، إن هجوم الجيش السوداني كان بالمدفعية الثقيلة والمدرعات، ما اضطر قوات الدعم السريع لاستخدام حق الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أنها تمكنت من صد هجومهم ومطاردتهم حتى معسكرهم بالاستراتيجية والاستيلاء على المعسكر بكامل عتاده.

غروسي: الوضع بمحطة زابوريجيا النووية خطير جدا

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، اليوم الثلاثاء، أن الوضع بمحطة زابوريجيا النووية التي تسيطر عليها القوات الروسية بجنوب أوكرانيا خطير جدا.

كما قال إنه لا يجب استخدام المحطة الأكبر في أوروبا كمخزن للأسلحة.

وطلب غروسي من أوكرانيا وروسيا احترام خمسة مبادئ أساسية، لحماية محطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه لم يحصل بعد على موافقتهما على حماية المنشأة.

وأول هذه المبادئ “عدم شنّ هجوم من أيّ نوع من المحطة أو عليها، ولا سيّما استهداف المفاعلات أو الوقود المستهلك أو بنى تحتية أخرى أو الموظفين”.

كذلك، تشمل المبادئ أيضًا عدم استخدام الموقع لتخزين أسلحة ثقيلة أو حشد عسكريين، وأن لا تُفصل المحطة عن شبكة الكهرباء، وأن تتم حمايتها من أعمال التخريب.

سيول تنشر حطامًا لصاروخ كوريا الشمالية التجسسي

نشر الجيش الكوري الجنوبي صوراً لحطام انتشله من البحر ويُعتقد أنّه لجزء من صاروخ أطلقته كوريا الشمالية صباح الأربعاء لوضع قمر اصطناعي تجسّسي في المدار لكنّ العملية سرعان ما فشلت وتحطّم الصاروخ في البحر.
وفي الصور التي نشرها الجيش ظهر هيكل معدني أسطواني كبير بداخله بعض الأنابيب والأسلاك. وقال الجيش إنّه انتشل هذا الحطام من البحر على بُعد 200 كيلومتر غرب جزيرة إيوشيونغ التي تقع قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية.