بعد فوزه.. أردوغان يدعو الأتراك إلى التضامن والوحدة

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كلمة من المجمع الرئاسي بأنقرة، بعد فوزه بولاية ثالثة شكر فيها أنصاره.

وقال أردوغان إن “قرار الشعب في هذه الانتخابات كان لصالح تركيا وأكد أن “المنظمات الإرهابية خسرت و85 مليون مواطن فازوا جميعا”، مضيفا “سننحي الخلافات جانبا، وسنتحد على القيم والأحلام الوطنية”.
وعن اللاجئين، تعهد الرئيس التركي بتأمين عودة مليون لاجئ سوري إضافي إلى بلادهم.
وفلي ملف الاقتصاد، قال أردوغان: “سنبني اقتصادا قويا يستند على الاستقرار والثقة”، مشيرا إلى أن “مواجهة التضخم هو أولويتنا، وهو ليس بالأمر الصعب”.

خروقات للهدنة في السودان ونهب لمنازل المدنيين والشركات الخاصة

في وقت تتواصل فيه خروقات الهدنة .. أفاد بيان سعودي أمريكي، أن طرفي الصراع بالسودان انتهكا الهدنة، ما أعاق وصول المساعدات الإنسانية، كما استخدما طائرات عسكرية ومسيرات، مشيرا إلى أن انتهاك الهدنة بالسودان شمل احتلال منازل مدنيين وشركات خاصة ومبان عامة.
ولفت البيان إلى رصد قناصة في المناطق التي تسيطر عليها الدعم السريع، وإلى أن عناصر تابعة للجيش السوداني استولت على إمدادات طبية في منشأتين، مؤكدا أن السعودية وأميركا دعتا طرفي الصراع بالسودان لتمديد الهدنة رغم عدم التقيد الكامل بها.

بايدن ومكارثي يتوصلان لاتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي أن الاتفاق الذي أبرم بين الحزبين الرئيسيين بشأن رفع سقف الدين بات في طريقه إلى الكونغرس الذي يتوجب عليه إقراره قبل نفاد أموال الحكومة.

وقال بايدن في كلمة قصيرة أمام وسائل الإعلام في البيت الأبيض “أعتقد أنها خطوة مهمة جدا إلى الأمام”، مضيفا أن الاتفاق “يزيل التهديد بحدوث تعثّر كارثي”.