أوكرانيا تصد هجوما روسيا “ضخما” على كييف

أكّد الجيش الأوكراني، الخميس، أنّ دفاعاته الجوّية صدّت بالكامل هجوماً جديداً “ضخماً” شنّته موسكو على كييف بواسطة طائرات مسيّرة، مشيراً إلى أنّه الهجوم الثاني عشر من نوعه على العاصمة هذا الشهر.

وكتب سيرغي بوبكو، رئيس الإدارة المدنية والعسكرية في كييف، في منشور على تطبيق تلغرام، أنّ روسيا “هاجمت مجدّداً كييف من الجوّ”.

وأضاف أنّ الإنذار الجوي في المدينة استمرّ لأكثر من 3 ساعات.
وأوضح أنّه “وفقاً لمعلومات أوّلية”، فإنّ هذا الهجوم “الضخم” نفّذته طائرات مسيّرة إيرانية الصنع من طراز “شاهد”.

الأمم المتحدة: القتال بالسودان تسبب بنزوح 1.3 مليون شخص

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، أن القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تسبب في نزوح أكثر من 1.3 مليون شخص.

وقالت إن الاشتباكات أجبرت أكثر من مليون شخص على الفرار من منازلهم إلى مناطق أكثر أمناً داخل السودان. كما فر نحو 320 ألفا آخرين إلى دول مجاورة مثل مصر وجنوب السودان وتشاد وإثيوبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى وليبيا.

وقتل الصراع 863 مدنياً على الأقل، بينهم 190 طفلاً على الأقل، وأصاب أكثر من 3530 آخرين، وفقاً لأحدث إحصائيات من نقابة الأطباء السودانية، التي ترصد بشكل رئيسي الخسائر في صفوف المدنيين. كما دفع الدولة إلى الانهيار، حيث تحولت المناطق الحضرية في العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان المجاورة لها إلى ساحات قتال.

مايكروسوفت تحذر من قراصنة صينيين يستهدفون تعطيل البنية التحتية الأمريكية

كشفت شركة “مايكروسوفت“، يوم الأربعاء، عن نظام إلكتروني خبيث برعاية مخترقي أنظمة صينيين، يستهدف تعطيل البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسبما ذكرت “مايكروسوفت” في بيان، فإن النشاط الذي وصفته بالضار والخفي، يقف وراءه مجموعة قراصنة صينيين يعملون تحت اسم “فولت تايفون”.

وأضافت “مايكروسوفت” أن هدف المجموعة الرئيسي كان تعطيل البنية التحتية للاتصالات الحيوية بين الولايات المتحدة وآسيا، بالإضافة إلى استهداف قطاعات الصناعة والنقل والبناء والبحرية والتعليم والخدمات الحكومية.