توتر متصاعد.. إسرائيل تقتحم الأقصى وتقصف مواقع في غزة

قصفت طائرات إسرائيلية قطاع غزة، الأربعاء، بعد ساعات من اقتحام قوات إسرائيلية باحات المسجد الأقصى، والاعتداء على مصلين فلسطينيين.

ونقلت “رويترز” عن إذاعة محلية فلسطينية قولها إن الضربات الإسرائيلية أصابت معسكري تدريب أحدهما في مدينة غزة والآخر في مخيم للاجئين.

وأطلق فلسطينيون عدة صواريخ على بلدات جنوب اسرائيل، الأربعاء، تزامناً مع مواجهات اندلعت في المسجد الأقصى بين فلسطينيين واسرائيليين

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتدت على المصلّين المعتكفين في المسجد لإفراغه، وتم تسجيل إصابات متفاوتة بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة كما تم توقيف “أكثر من 350” شخصا في الحرم القدسي.

ترامب.. “أنا ضحية”

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إنه كان ضحية تدخل في الانتخابات، منتقدا المدعي العام في نيويورك ألفين براغ لتوجيه اتهامات جنائية له.

وأمام مؤيديه المجتمعين في منتجع مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، قال ترامب بعد ساعات من توجيه الاتهامات له “لم أتخيل أبدا أن شيئا كهذا يمكن أن يحدث في الولايات المتحدة”.

وأضاف ترامب “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع عن أمتنا في مواجهة الساعين لتدميرها”.

هذا وأعلن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، عن لائحة الاتهام ضد ترمب تتعلق بتزوير السجلات التجارية في نيويورك من أجل إخفاء المعلومات الضارة والنشاط غير القانوني عن الناخبين الأميركيين قبل وبعد انتخابات عام 2016.

تساي تصل كاليفورنيا

وصلت رئيسة تايوان تساي إنغ وين إلى كاليفورنيا الأمريكية حيث ستلتقي برئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي اليوم.

وسيعقد اللقاء في ضواحي لوس أنجلوس في مكتبة رونالد ريغان الرئاسية، وسيشارك فيه عدد من أعضاء الكونغرس، كما أوضح مكتب مكارثي في بيان.

وتتوقف تساي في الولايات المتحدة في طريق عودتها من جولة في أميركا الوسطى شملت غواتيمالا وبيليز، وكانت قد بدأت زيارتها لهاتين الدولتين بالتوقف أيضا في نيويورك.