بوتين: العلاقات الروسية-الصينية في “ذروتها”

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد أن العلاقات الروسية-الصينية “في ذروتها”، وذلك عشية زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى موسكو، بعد أيام من إصدار محكمة العدل الدولية مذكرة اعتقال لبوتين بسبب ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وجاء في مقالة كتبها الرئيس الروسي لصحيفة صينية نشرها الكرملين أن “العلاقات الروسية-الصينية بلغت ذروتها التاريخية وتزداد رسوخا”.

وأكد بوتين أن نوعية الروابط بين موسكو وبكين “تفوق نوعية الاتحادات السياسية والعسكرية التي كانت قائمة إبان الحرب الباردة”.

مصرف يو بي اس يستحوذ على منافسه كريدي سويس في خطوة ترمي لاستعادة “الثقة”

استحوذ بنك “يو بي اس” الأكبر في سويسرا على منافسه “كريدي سويس” المأزوم، بعد مفاوضات شاقة، في حين أعلنت الحكومة توفير ضمانات كبرى أملا بتجنّب أزمة حادة واستعادة “ثقة” المستثمرين في العالم أجمع.

من الخزانة الأميركية إلى المصرف المركزي الأوروبي، سارعت البنوك الوطنية للترحيب بالخطوة، إذ تخشى جهات عدّة اضطرابات جديدة في الأسواق التي ضعفت على أثر إفلاس “سيليكون فالي بنك” في الولايات المتحدة.

وتبلغ قيمة الصفقة ثلاثة مليارات فرنك سويسري (3,02 مليار يورو) مستحقة الدفع على شكل أسهم، أي 0,76 فرنك للسهم الواحد بعدما كانت قيمة سهم كريدي سويس الجمعة 1,86 فرنك سويسري.

وثيقة سرية تكشف تصريحات خطيرة لمسؤولين في النظام الإيراني

يبدو أن النظام الإيراني يواجه موجه من الانشقاق والخيانة الداخلية في صفوفه، وهو ما كشفت عنه وثيقة لاجتماع سري لكبار المسؤولين أشار إليها موقع إيران انترناشونال.

وقال الموقع أن هناك وثيقة سرية من اجتماع لكبار المسؤولين في إيران بحضور علي خامنئي، تحدث فيها قادة الحرس الثوري ومسؤولون كبار عن انشقاق عسكري داخل النظام الإيراني.

وبحسب وثائق هذا الاجتماع، الذي عقد في 3 يناير (كانون الثاني)، فإن بيع المعلومات من قبل قوات فيلق القدس لإسرائيل هو أحد الموضوعات الأخرى التي أثيرت في هذا الاجتماع.

ووفقاً لتقرير هذا الاجتماع السري لكبار قادة الحرس الثوري الإيراني والمسؤولين الأمنيين في مكتب المرشد، فإن هؤلاء القادة اعترفوا بحدوث انشقاقات واسعة للقوات في الحرس الثوري الإيراني والباسيج.