انتهاكات الصين لـ “الإيغور” تتجاوز حدود البلاد

أوقفت وزارة الدفاع الهولندية، منيردين جاديكار Munirdin Jadikar (35 عامًا)، وهو قائد للقوات الجوية ينتمي لأقلية الإيغور، وذلك بعدما اكتشفت أن السلطات الصينية سجّنت والدته وشقيقة زوجته، إذ ذهب إلى الوزارة للمساعدة في إخراج عائلته من معسكرات الاعتقال الصينية، ليتم التحقيق معه فيما كُشف- وفقًا لتقرير موقع “FTM”، أنه “معرض للتأثير غير المرغوب فيه”.

وبعد أكثر من 3 سنوات، لا يزال أقارب جاديكار في مراكز التعليم والتدريب المهني التابعة للصين، ومازال الدفاع لم يجد منصبًا جديدًا له.

وفي العام 2017، كان آخر مرة تحدث جاديكار مع والدته، عندما بدأت الصين في اعتقال أقلية الإيغور على نطاقٍ واسع، وأخبرته حينها والدته وهي تبكي، أنه من الأفضل عدم إجراء المزيد من الاتصالات بسبب الوضع السياسي في شينجيانغ.

بـ141 صوتاً.. الأمم المتحدة تطالب روسيا بالانسحاب الفوري من أوكرانيا

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، قرارا يطالب روسيا بـ”الانسحاب الفوري وغير المشروط” من أوكرانيا.

وتضمن القرار الذي صوتت لصالحه 141 دولة مشروعا لـ”السلام الشامل والعادل والدائم في أوكرانيا يتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة”.

وامتنعت 32 دولة عن التصويت، فيما عارضته 7 دول.

ويؤكد القرار الذي صاغته أوكرانيا وشاركت في رعايته أكثر من 60 دولة، على “التمسك بوحدة أوكرانيا وسلامة أراضيها، ويدعو إلى وقف القتال والوقف الفوري للهجمات على البنى التحتية الحيوية والمدنية في أوكرانيا بما فيها المساكن والمدارس والمستشفيات”.

مكالمة هاتفية تنهي مسيرة سيرجيو راموس مع منتخب إسبانيا

أعلن القائد السابق لمنتخب إسبانيا في كرة القدم قطب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي سيرجيو راموس، الخميس، اعتزاله اللعب دولياً في سن السادسة والثلاثين بعد أن أبلغه المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي بأنه لن يكون ضمن خططه.

وأضاف راموس الذي خاض 180 مباراة دولية، أنه يعتزل اللعب دولياً “بقلب مثقل” وأنه كان يود الاعتزال الدولي “بمرارة أقل”.

وكتب راموس في بيان نُشر باللغتين الإسبانية والإنكليزية على شبكات التواصل الاجتماعي “حان الوقت لتوديع المنتخب الإسباني”.