مصدر أمني لـ”أخبار الآن”: انفجارات في قاعدة زليكان العسكرية بالعراق

قال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن”، إن أكثر من 10 صواريخ استهدفت قاعدة زليكان العسكرية التركية، في جبل بعشيقة بمحافطة نينوى في العراق.

وفي السياق، كشفت هيئة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، استهداف القاعدة الواقعة في بعشيقة بالقرب من الموصل، بعدة صواريخ.

وذكر بيان للهيئة: “أنه في الساعة 7:45 صباحا، تم إطلاق ثمانية صواريخ على قاعدة زليكان العسكرية في ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى والتي تضم قوات تركية.

ووفقا للمعلومات، سقط صاروخان داخل الثكنة وصواريخ أخرى حوله دون خسائر بشرية، ولم يسفر القصف عن وقوع إصابات.

رئيس وزراء العراق يكشف عن فساد مالي يُساهم في تأزم الوضع الاقتصادي

أكّد رئيس الوزراء العراقي محمد شيّاع السوداني حصول تحويلات احتيالية للدولار من العراق إلى الخارج.

وأشار السوداني إلى أنّ هذا الأمر كشفه البدء بتطبيق تنظيمات ترعى التحويلات المالية في خطوة ترافقت مع تراجع قيمة الدينار مقابل الدولار.

وخسر الدينار العراقي في غضون الشهرين الماضيين أكثر من 10% من قيمته أمام الدولار، ممّا أدّى لتظاهرات متفرّقة احتجاجاً على تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

وبلغ سعر الدولار في السوق 1680 ديناراً، في حين أنّ سعره الرسمي لا يزال على حاله عند 1470 ديناراً.

ويعزو محللون ومسؤولون هذا التراجع في قيمة العملة الوطنية إلى امتثال النظام المصرفي العراقي للوائح الدولية المتعلقة بتحويل الأموال.

وبات لزاماً على المصارف العراقية إجراء هذه التحويلات عبر منصّة سويفت الإلكترونية التي تتيح، للبنك المركزي الأمريكي خصوصاً، مراقبة هذه التحويلات.

لليوم السابع توالياً.. القوات المشتركة تواصل ملاحقة عناصر داعش في الرقة

واصلت القوات المشتركة مستكملة حملة ملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة في يومها السابع.

وتمكنت القوات المشتركة خلال اليومين الماضيين من العثور على مستودع قديم للأسلحة يَعود لتنظيم داعش أثناء سيطرته على المنطقة.

كما تم إلقاء القبض على 8 من مرتزقة التنظيم الإرهابي اثنان منهم من الشرعيين وقد ضُبط بحوزتهم عدد من الوثائق والكتب الشرعية لنشر الفكر المتطرف.