منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 يصل إلى بوينوس ايرس

وصلت الطائرة التي تقل منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 وقائده ليونيل ميسي إلى مطار إيزيزا الدولي في بوينس ايرس عائدة من قطر الثلاثاء عند الساعة 2,40 بالتوقيت المحلي (5,40 ت غ).

وبعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم الأحد في مباراة مشوقة، سيمضي اللاعبون ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار حيث ينتظرهم آلاف المشجعين للترحيب بهم. ثم سيبدأون جولة في وسط مدينة بوينوس ايرس اعتبارا من ظهر الثلاثاء حيث من المرتقب ان يستقبلهم الملايين في الشوارع مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

هل يمثل إيلون ماسك أمام البرلمان الأوروبي؟

أعلن البرلمان الأوروبي الإثنين أنّ رئيسته روبرتا ميتسولا أرسلت رسالة إلى إيلون ماسك تطلب فيها من المالك الجديد لموقع تويتر الإدلاء بشهادته أمام المجلس التشريعي للاتّحاد الأوروبي.

ولا يملك البرلمان الأوروبي السلطة لإجبار أثرى رجل في العالم على المثول أمامه. ولم يتّضح في الحال ما إذا كان ماسك سيلبّي هذه الدعوة أم لا.

وماسك الذي يرأس خصوصاً شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، أثار جدلاً واسعاً منذ أن استحوذ على منصّة تويتر للتواصل الاجتماعي في تشرين الأول/أكتوبر مقابل 44 مليار دولار.

ومنذ استحواذه على تويتر، فصل ماسك نصف كبار الموظفين في الشركة وأعاد تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وألغى سياسة مكافحة المعلومات المضلّلة بشأن كوفيد-19.

إيلون ماسك يحترم نتائج تصويت على تويتر حول بقائه برئاسة المنصة

أعلن الرئيس التنفيذي ومالك تويتر إيلون ماسك الاستقالة من رئاسة مجلس إدارة تويتر بعد استفتاء أطلقه على تويتر حول بقائه منصبه، وذلك خلال بث مباشر عبر حساب “تيسلا” في يوتيوب.

فيما لم يصدر أي بيان رسمي عن ماسك حول استقالته أو من قد يخلفه في رئاسة تويتر.

وكان الملياردير الأمريكي قد فاجأ متابعيه بعدما أطلق استطلاعاً للرأي حول تنحيه من منصبه كرئيس لمنصة “تويتر”، حيث صوت أكثر من 10 ملايين شخص بنعم على تنحيه.

ماراثون في لبنان يجمع الأموال لمركز سرطان الأطفال

ركض نحو 500 شخص، كثير منهم يرتدون ملابس تستلهم عيد الميلاد، الأحد، على شاطئ بيروت، بهدف نشر الأجواء الاحتفالية وجمع الأموال لمركز سرطان الأطفال في لبنان.

سلطت مي الخليل مؤسسة جمعية بيروت ماراثون، وهي المنظمة غير الحكومية التي نظمت مسيرة الكريسماس، الضوء على أهمية هذا الحدث خلال موسم الأعياد.

وقالت: “والحلو انه نحن عدائينا لما منقولن (نقول) تعوا (تعالوا) نحتفل بالكريسماس بييجوا بيركضوا… بنفس الوقت بيلبسوا إللي هيه المظاهر الاحتفالية إللي كثير مهمة وهيدا بيعكس بالنهاية قدي أهمية (السلوك) اللبناني شو ما صار معنا (مهما حدث) إرادتنا كبيرة إيمانا بي هل بلد كبير وطننا هوي بقلبنا نحنا خاصة بيروت كل حدا منا هوي بيروت”.

وأضافت: “السنة نحن جبنا الهدايا واللي راح نوزعها على أطفال مركز السرطان.. كل سنة كما ذكرت بيكون في اختيار لجمعية (ذات قضية أو رسالة) يالي بالنهايه منقول إذا قدرنا نحن من خلال هل الركض إللي عم نعمله نعطي فرح وسعادة لأهل الأولاد أكيد هيدا بيعطينا بداخلنا سعادة”.