Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كوريا الشمالية تنفذ وابلاً من التجارب الصاروخية

04/11/2022 . 16:10

أخبار اليوم

كوريا الشمالية تطلق 80 قذيفة مدفعية على حدود جارتها الجنوبية

فيما تعهد وزيرا دفاع سول وواشنطن بإبداء العزم في مواجهة وابل من التجارب الصاروخية من قبل بيونغ يانغ، قالت كوريا الجنوبية، الجمعة، إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 80 قذيفة مدفعية على منطقة حدودية بحرية خلال الليل.

وأطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ في البحر، الخميس، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات فشل إطلاقه، ما دفع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى تمديد التدريبات الجوية التي أغضبت بيونغ يانغ.

وبدءاً من منتصف ليل الخميس بقليل، قال جيش كوريا الجنوبية إنه رصد أكثر من 80 قذيفة مدفعية أطلقت في البحر من قبل كوريا الشمالية، فيما وصفه بأنه انتهاك لاتفاقية 2018 بين الكوريتين.

كييف تدين "التهجير القسري" لسكان خيرسون وزابوريجيا

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية الخميس إن كييف "تدين بشدة" عمليات "تهجير" سكان مناطق زابوريجيا وخاصة خيرسون حيث تنفذ روسيا "عمليات تهجير قسري".

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن إدارة الاحتلال الروسي بدأت في عمليات تهجير جماعي قسري للسكان من منطقة خيرسون، تحديداً من سكادوفسك وكاخوفكا إلى شبه جزيرة القرم أو إلى روسيا.

وأضافت أن روسيا تُقدم على عمليات مماثلة في مناطق زابوريجيا ولوغانسك ودونيتسك وكذلك في شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة الأوكرانية إن عمليات التهجير هذه مصحوبة بـ"نهب من جانب المحتلين الروس لمؤسسات صناعية وثقافية وتعليمية وطبية، فضلاً عن منازل وشقق خاصة".

وتحدثت عن معلومات مقلقة يجري تداولها أيضاً حول زرع القوات الروسية ألغاما في محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية والتي قد يتسبب انفجارها في كارثة إنسانية واسعة النطاق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية