إيلون ماسك يستحوذ على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار

استكمل الملياردير إيلون ماسك عملية الاستحواذ على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار حسبما أفادت صحف أمريكية متخصصة عدة.

وسارع ماسك إلى تسريح رئيس تويتر باراغ أغراوال ومديرين تنفيذيين اثنين آخرين استنادا إلى صحيفة واشنطن بوست.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، أن ماسك خلال عرض صفقته لشراء تويتر على المستثمرين، قال إنه يخطط للتخلص من نحو ثلاثة أرباع العاملين في الشركة وجعل عددهم أكثر بقليل من ألفي موظف.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، آنذاك أنه حتى إذا فشلت صفقة ماسك لشراء تويتر، ستؤدي خطة الشركة لخفض حوالي 800 مليون دولار؛ من كتلة رواتبها بحلول نهاية العام المقبل، إلى التخلي عن حوالي ربع العاملين فيها.

بلينكن “يحذّر” روسيا إذا تراجعت عن اتفاقية تصدير الحبوب من أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الخميس أن روسيا ستواجه “غضباً شديداً” إذا تراجعت عن اتفاقية تتيح تصدير الحبوب من أوكرانيا التي مزقتها الحرب.

وقال بلينكن خلال زيارة لأوتاوا إن فكرة أن تقول روسيا الآن إنها لا تريد أن تستمر (بالاتفاقية) ستُقابَل على ما أعتقد بغضب كبير من بلدان في كل أنحاء العالم تستفيد من الحبوب الأوكرانية خصوصاً الدول النامية في نصف الكرة الجنوبي.

وأضاف “أعتقد بشدة أن من مصلحة الجميع التأكد من أن هذه الحبوب يمكن أن تُواصل الخروج من أوكرانيا وبالتأكيد سنفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على الاتفاقية”.

 

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً “غير محدد”

أعلن الجيش الكوري الجنوبي الجمعة عن إطلاق كوريا الشمالية “صاروخاً بالستياً غير محدد”، في أحدث عملية إطلاق صاروخية تجريها بيونغ يانغ، في وقت حذرت سيول من أن كيم جونغ أون قد يكون على وشك إجراء تجربة نووية أخرى.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن “بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدد باتجاه البحر الشرقي” في إشارة إلى بحر اليابان، من دون أن تخوض في مزيد من التفاصيل.

وتأتي عملية الإطلاق الصاروخية هذه بعد اجتماع نواب وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية الذين تعهدوا تعزيز ردعهم في المنطقة.