هل ستخرج القوات الأمريكية من العراق في ظل مطالبات الميليشات؟

سجد الجبوري

العلاقة معقدة بين الجانب العراقي والأمريكي، منذ أن أطاح الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، بنظام صدام حسين، وتم استبداله بالنظام الحاكم الحالي، ومع مرور السنوات، استطاعت الولايات المتحدة بناء قواعد عسكرية كبيرة في شتى أنحاء الدولة، بحجة الحفاظ على مصالحها داخل العراق، وتواجدت أيضاً ضمن القواعد العسكرية العراقية على هيئة قوات استشارية. وعند وصول داعش إلى العراق، دخلت القوات الأمريكية مجدداً إلى العراق عن طريق التحالف الدولي، وعند انتهاء عملها، بقت، ومعها استفاقت المطالبات من الداخل العراقي لإخراج القوات الأمريكية لأنها تنتهك السيادة العراقية، وقامت مجاميع مسلحة تعلن ولائها لإيران بقصف القواعد الأمريكية. علاقة أمريكا بالعراق معقدة جداً، سياسياً واجتماعيا وحتى ثقافياً، وللحديث عن هذه العلاقة، استضافت سجد الجبوري، الدكتور فراس الياس، الدكتور في العلاقات الدولية والباحث المتخصص في الشؤون الاستراتيجية حلقة جديدة من بودكاست #بالعراقي.

تابعوا البرنامج على تطبيقات البودكاست

دبي – أخبار الآن
هل ستخرج القوات الأمريكية من العراق في ظل مطالبات الميليشات؟

العلاقة معقدة بين الجانب العراقي والأمريكي، منذ أن أطاح الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، بنظام صدام حسين، وتم استبداله بالنظام الحاكم الحالي، ومع مرور السنوات، استطاعت الولايات المتحدة بناء قواعد عسكرية كبيرة في شتى أنحاء الدولة، بحجة الحفاظ على مصالحها داخل العراق، وتواجدت أيضاً ضمن القواعد العسكرية العراقية على هيئة قوات استشارية.

وعند وصول داعش إلى العراق، دخلت القوات الأمريكية مجدداً إلى العراق عن طريق التحالف الدولي، وعند انتهاء عملها، بقت، ومعها استفاقت المطالبات من الداخل العراقي لإخراج القوات الأمريكية لأنها تنتهك السيادة العراقية، وقامت مجاميع مسلحة تعلن ولائها لإيران بقصف القواعد الأمريكية.

علاقة أمريكا بالعراق معقدة جداً، سياسياً واجتماعيا وحتى ثقافياً، وللحديث عن هذه العلاقة، استضافت سجد الجبوري، الدكتور فراس الياس، الدكتور في العلاقات الدولية والباحث المتخصص في الشؤون الاستراتيجية

حلقة جديدة من بودكاست #بالعراقي.


قائمة الحلقات