هذا هو ثاني حادث طعن جماعي يتم الإبلاغ عنه خلال ثلاثة أيام فقط في سيدني

تعرض قس لعدة طعنات أثناء بث مباشر لقداس في كنيسة بمدينة سيدني الأسترالية، حيث أظهرت لقطات فيديو الأسقف مار ماري إيمانويل وهو يقود القداس قبل أن يقترب منه رجل يحمل سكينا ويطعنه عدة مرات ويسقط أرضا.

وقالت الشرطة إن عددا من الأشخاص أصيبوا في حادث طعن خلال قداس في كنيسة بإحدى ضواحي سيدني اليوم الاثنين.

وهذا هو ثاني حادث طعن جماعي يتم الإبلاغ عنه خلال ثلاثة أيام فقط في سيدني بعد مقتل ستة أشخاص في هجوم بسكين في مركز تجاري في منطقة بوندي.

واعتقل الضباط رجلاً واقتادوه إلى مكان غير معلوم بعد الهجوم الذي وقع في واكيلي، على بعد حوالي 30 كيلومتراً غرب المنطقة التجارية المركزية في سيدني .

وحاولت الشرطة السيطرة على الحشود الغاضبة المتجمعة خارج الكنيسة بعد الهجوم، وطالبت بإحضار المشتبه به إلى الخارج.

ماذا حدث بالضبط؟

ووقع هجوم يوم الاثنين خلال قداس في كنيسة آشورية تسمى كنيسة المسيح الراعي الصالح. وأظهرت مقاطع فيديو للحادث تم تداولها عبر الإنترنت رجلاً يقف عند مذبح الكنيسة ويتحدث إلى المصلين بينما يسير رجل آخر يرتدي سترة سوداء نحوه ويهاجمه.

وتظهر مقاطع الفيديو أعضاء مذعورين من المصلين وهم يصرخون بينما يطعن الرجل القس عدة مرات في صدره.

وقامت الكنيسة ببث العظات مباشرة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما لا يزال الدافع وراء الهجوم غير معروف.

وقال أحد الشهود لرويترز إن القس الذي تعرض للهجوم هو مار ماري عمانوئيل وهو أسقف الكنيسة.

وأضاف كاني، أحد السكان المحليين، والذي شاهد الأسقف وهو ينقل في سيارة إسعاف: “كان هناك الكثير من الغضب لأن الأسقف محبوب منهم، وهو محبوب عندي أيضًا، فهو يعظ عن الرب ونحن نحب الرب”.

فيديو يوثق لحظات مرعبة لمهاجمة قس وتعرضه لعدة طعنات في كنيسة بسيدني

ورُسم إيمانويل كاهنًا في عام 2009 ثم أسقفًا في عام 2011، وفقًا لموقع الكنيسة على الإنترنت. ويبدو أن الأسقف شخصية مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حصدت مقاطع من خطبه ملايين المشاهدات على منصات بما في ذلك تيك توك.

وقالت الشرطة إن المصابين أصيبوا بجروح غير مهددة للحياة ويتلقون العلاج من قبل المسعفين.

وقالت خدمة الإسعاف في نيو ساوث ويلز إن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا، من بينهم رجل في الخمسينيات من عمره تم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة. ويوجد 11 سيارة إسعاف في مكان الحادث.

وقال رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، كريس مينز، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “من المهم أن يظل المجتمع هادئًا ويستمر في الاستماع والتصرف وفقًا لتوجيهات الشرطة وخدمات الطوارئ”.