كوريا الشمالية تجري تدريبًا على إطلاق المدفعية في نطاق سيول

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على تدريب على إطلاق المدفعية للجيش الشعبي الكوري، وهو القوة العسكرية للبلاد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن التدريبات، التي أجريت يوم الخميس، شاركت فيها وحدات بالقرب من الحدود تقع في نطاق إطلاق النار على “عاصمة العدو“، في إشارة إلى عاصمة كوريا الجنوبية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة، وأضافت أنها “أنجزت مهاماً عسكرية مهمة للردع الحربي “.

تدريبات قصف مدفعي جديدة في كوريا الشمالية.. كيف علقت سيول؟

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الجيش الكوري الشمالي أطلق عدة قذائف قاذفة صواريخ وقذائف مدفعية ذاتية الدفع باتجاه البحر الأصفر بين الساعة 11 صباحا و5 مساء يوم الخميس.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها تراقب الأنشطة العسكرية لكوريا الشمالية في الوقت الذي تجري فيه تدريبات مشتركة يجريها الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي. وبدأت التدريبات، المعروفة باسم مناورات درع الحرية، يوم الاثنين بمشاركة ضعف عدد القوات مقارنة بالعام الماضي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان منفصل إن كوريا الشمالية قامت أيضًا “بمحاولات متعددة” للتشويش على إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالقرب من الحدود في كوريا الجنوبية منذ يوم الثلاثاء، مضيفة أنه لم تحدث أي أضرار لكنها حذرت من العواقب.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن المناورات المدفعية التي أجرتها كوريا الشمالية يوم الخميس تهدف إلى زيادة الاستعداد القتالي والقدرة الحربية.

تدريبات قصف مدفعي جديدة في كوريا الشمالية.. كيف علقت سيول؟

وحث كيم الجيش على المضي قدما في الاستعدادات حتى تتمكن وحدات المدفعية الفرعية من “أخذ زمام المبادرة بضربات سريعة لا ترحم لحظة دخولها في حرب فعلية”.

وقال التقرير في إشارة إلى زعيم الدولة المنعزلة “شدد على ضرورة تدريب جميع رجال المدفعية في الجيش بأكمله ليصبحوا خبراء في الاشتباك المدفعي… وحدد مهام مهمة لاستكمال الاستعدادات لحرب المدفعية.”

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية كرات من اللهب من نيران المدفعية وكيم يرتدي سترة جلدية سوداء ويحيط به جنود يراقبون الأمر من موقع حفر.

وزار وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك قيادة الدفاع في العاصمة يوم الخميس وأمر برد حازم إذا قامت كوريا الشمالية باستفزازات تستهدف العاصمة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية إن كيم تفقد التدريب الميداني للقوات في قاعدة عمليات عسكرية كبيرة في المنطقة الغربية من البلاد.