ناسا تكشف الشروط الواجب توفرها في المتقدمين

تبحث وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن أربعة متطوعين متحمسين لتجربة محاكاة للحياة لمدة عام على كوكب المريخ.

وأعلنت “ناسا” أنه اعتبارا من ربيع عام 2025، سيقضى 4 متطوعين 12 شهرا في “مارس ديون ألفا” في مركز جونسون للفضاء في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وهو عبارة عن موقع محاكاة، تبلغ مساحته 160 مترا مربعا، أقيم كنموذج لمحطة أبحاث متصورة على المريخ.

وسيحاكى البرنامج التحديات التي قد تواجهها مهمة على المريخ، بما في ذلك محدودية الموارد وتعطل المعدات وتأخر الاتصالات وغيرها من الضغوط البيئية.

ومن المنتظر أن تشمل مهمات الطاقم عمليات محاكاة للسير في الفضاء وعمليات روبوتية وصيانة لمكان إقامتهم وتمارين رياضية وزراعة محاصيل.

بمقابل مادي.. "ناسا" تبحث عن متطوعين وهذه هي الشروط

وبحسب “ناسا” يجب أن يكون يجب أن يكون لدى المتقدمين رغبة قوية في مغامرات فريدة ومجزية واهتمام بالمساهمة في عمل ناسا للتحضير لأول رحلة بشرية إلى المريخ. وبين الـ30 والـ55 عاما و”أصحاء ولديهم دوافع” وغير مدخنين فضلا عن حمل الجنسية الأمريكية أو الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وأن يكونوا متقنين للغة الإنكليزية. وسيتم تقديم تعويض للمشاركين في المهمة.

وأكدت أنه “سيتبع اختيار الطاقم معايير ناسا القياسية الإضافية للمتقدمين لمرشحي رواد الفضاء”.

وعن المواصفات العلمية، قالت: “مطلوب درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مثل الهندسة أو الرياضيات أو العلوم البيولوجية أو الفيزيائية أو علوم الكمبيوتر من مؤسسة معتمدة مع ما لا يقل عن عامين من الخبرة المهنية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) أو ما لا يقل عن ألف ساعة من قيادة الطائرات”.

وأوضحت أنه “سيتم أيضًا النظر في المرشحين الذين أكملوا عامين من العمل في برنامج الدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، أو حصلوا على شهادة طبية، أو برنامج تجريبي للاختبار. مع أربع سنوات من الخبرة المهنية، يمكن النظر في المتقدمين الذين أكملوا تدريب الضباط العسكريين أو درجة بكالوريوس العلوم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.