الجيش الأوكراني يدمر سفينة سيزار كونيكوف قبالة شواطئ القرم

أعلن الجيش الأوكراني أنه “دمر” سفينة حربية روسية قبالة شواطئ شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي استولت عليها روسيا.

 

 

وقالت هيئة أركان الجيش عبر تليغرام “دمرت القوات المسلحة الأوكرانية مع وحدات الاستخبارات العسكرية سفينة إنزال كبيرة (سيزار كونيكوف)”.

الجيش الأوكراني يدمر سفينة حربية روسية قبالة شواطئ القرم

وفي لقطات نشرتها الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تظهر كرة نار وأعمدة دخان تتصاعد ما بدا أنه سفينة.

وأضافت هيئة الأركان: “هاجمت مسيّرات بحرية هجومية من طراز ماغورا في5 سفينة العدو قبالة ساحل القرم المحتلة مؤقتا قرب مدينة ألوبكا”.

 

 

هذه هي المرة الثانية خلال أسبوعين التي يعلن فيها الجيش الأوكراني إغراق سفينة روسية في البحر الأسود. فقد نشرت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية مقطعا مصورا الأسبوع الماضي قالت إنه يظهر طائرات مسيرة بحرية تهاجم السفينة الحربية الروسية (إيفانوفيتس) المسلحة بصواريخ.

 

 

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليق على هذه المسألة لكنها أكدت أنها أسقطت ست مسيّرات أوكرانية “فوق مياه البحر الأحمر”.

في وقت سابق قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح في قصف روسي استهدف ليل الثلاثاء-الأربعاء مدينة سيليدوف الواقعة قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال المجلس البلدي لسيليدوف في منشور على تطبيق تليغرام إنّ القصف طال تسعة مبان سكنية بالإضافة إلى مستشفى المدينة الواقعة على بُعد حوالي عشرين كيلومتراً غرب خط الجبهة.

وأضاف أنّ القصف أوقع ثلاثة قتلى أحدهم طفل و12 جريحاً بينهم 4 أطفال.

من جهته، قال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين إنّ المدينة تعرضت للقصف مرتين، الأولى قرابة الساعة 23,30 (21,30 ت غ) من ليل الثلاثاء والثانية حوالي الساعة الأولى من فجرالأربعاء (23,00 ت غ الثلاثاء).

وأضاف على تلغرام أنّه تمّ إجلاء نحو 100 مريض من مستشفى المدينة الذي تضرّر من جراء القصف إلى مستشفيات أخرى في مدينتي بوكروفسك وميرنوغراد.

ولم يتّضح في الحال ما إذا كان القصف ناجماً عن صواريخ أو قنابل أو قذائف مدفعية أو طائرات مسيّرة مفخّخة.

وسيليدوف التي كان عدد سكانها قبل الحرب حوالي 21 ألف نسمة تقع في محيط مدينة دونيتسك الكبيرة التي تحتلّها روسيا منذ 2014.