سفينة متّجهة إلى إيران أبلغت أنها صالحة للإبحار بعد إصابتها بصاروخين

أعلن الجيش الأمريكي أن المتمردين الحوثيين أطلقوا فجر الاثنين صواريخ على سفينة شحن قبالة السواحل الجنوبية لليمن، كانت متّجهة إلى إيران.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته على منصّة “أكس”: “في 12 شباط/فبراير بين الساعة 3,30 والساعة 3,45 فجرًا بتوقيت صنعاء، أطلق المقاتلون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه مضيق باب المندب”.

وقالت القيادة إن الصاروخين أُطلقا باتجاه “السفينة +إم/في ستار أيريس+ (M/V Star Iris) التي ترفع علم جزر مارشال ومملوكة لليونان، أثناء عبورها في البحر الأحمر محمّلةً بالذرة من البرازيل” ومتّجهة إلى ميناء الإمام الخميني (بندر إمام خميني) في إيران.

وأكد البيان الأمريكي أن “السفينة أبلغت أنها صالحة للإبحار مع إصابتها بأضرار بسيطة وعدم وقوع إصابات في صفوف الطاقم”.

الحوثيون استهدفوا سفينة متّجهة إلى إيران.. هذا ما كشفه الجيش الأمريكي

وأفادت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري الاثنين أن ناقلة البضائع “استُهدفت بصواريخ في حادثتين منفصلتين” في غضون 20 دقيقة و”ورد أنها أصيبت وتعرضت لأضرار مادية على الجانب الأيمن”، لافتة إلى أن السفينة كان على متنها فريق أمني مسلح خاص.

وبعد وقت قصير، أعلن الحوثيون استهداف “سفينة “ستار أيرس” الأمريكية” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية.

لكنّ “أمبري” أوضحت أن “المجموعة المالكة للسفينة مدرجة في مؤشر ناسداك الأمريكي، ما اعتُبر السبب المحتمل لمهاجمتها”.

ومنذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.