في دنيبرو .. أوكرانيا أسقطت 16 من أصل 23 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا

أعلن مسؤولون ووسائل إعلام أوكرانية أن روسيا هاجمت مدينة دنيبرو بوسط أوكرانيا بالصواريخ والطائرات المسيرة الثلاثاء، مما أدى إلى إتلاف محطة للكهرباء وقطع إمدادات المياه عن بعض السكان.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق “تليغرام” إن المدينة التي يسكنها أقل من مليون نسمة تعرضت لهجوم بصاروخ وأربع مجموعات من الطائرات بدون طيار اقتربت من الجنوب والشرق والشمال.

وأفادت بإسقاط 16 من أصل 23 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا.

أضرار بمحطة كهرباء دنيبرو بوسط أوكرانيا إثر هجوم جوي روسي

وقالت شركة DTEK، أكبر شركة خاصة للطاقة في أوكرانيا، إن محطة للطاقة الحرارية تعرضت لأضرار جسيمة. وأضافت أنه لم تقع إصابات.

ولم تذكر الشركة موقع محطة الطاقة، لكن شركة مرافق المياه في دنيبرو قالت على تليغرام إنه “بسبب انقطاع التيار الكهربائي”، تم تعليق إمدادات المياه جزئيًا، وقالت وسائل الإعلام الأوكرانية إن محطة كهرباء في دنيبرو أصيبت.

وقال الحاكم الإقليمي سيرهي ليساك صباح الثلاثاء إن البنية التحتية للطاقة تعرضت للقصف، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل. وأضاف أنه تم تدمير عشر طائرات بدون طيار فوق المدينة، وأن العمال أعادوا الكهرباء إلى جميع المنازل المتضررة.

وكثفت كل من روسيا وأوكرانيا هجماتهما الجوية بعيدا عن خط المواجهة في الأشهر الأخيرة، مستهدفة البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في كل منهما.