كوريا الشمالية تواصل اختباراتها الصاروخية بتطور وحدة تحكم لإطلاق الصواريخ

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كوريا الشمالية طوّرت نظاماً جديداً للتحكم الباليستي لقاذفة صواريخ متعددة إلى جانب قذائف يمكن التحكم فيها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن أكاديمية علوم الدفاع، التي تشرف على تطوير الصواريخ في البلاد، أجرت الأحد اختبار “التحكم الباليستي” لإطلاق قذائف قاذفة صواريخ متعددة من عيار 240 ملم يمكن التحكم فيها.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية، فإن القيمة الاستراتيجية لقاذفة الصواريخ المتعددة عيار 240 ملم سيتم “إعادة تقييمها”، كما سيزداد دورها في ساحات القتال بسبب ما أسمته “التحسن الفني السريع”.

وأضاف التقرير أن تطوير القذيفة ونظام التحكم الباليستي سيحدث “تغييرا نوعيا” في قوة إطلاق الصواريخ المتعددة للجيش.

وسط تصاعد التوترات.. كوريا الشمالية تطور وحدة تحكم لإطلاق الصواريخ

ويأتي إطلاق الأحد وسط اختبارات صاروخية متعددة أجرتها كوريا الشمالية في الأسابيع الأخيرة والعلاقات المتنامية بين بيونغ يانغ وموسكو – وهي التحركات التي انتقدتها الولايات المتحدة وحلفاؤها باعتبارها تصعيدًا للتوترات في شبه الجزيرة الكورية.

واتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتصعيد التوترات من خلال التدريبات العسكرية واسعة النطاق.

رئيس كوريا الجنوبية يدعو للرد

وكان رئيس كوريا الجنوبية يون سوك-يول قد دعا مشاة البحرية في بلاده إلى “الرد بكثافة وبدون تردد” على أيّ استفزاز من جانب كوريا الشمالية.

وسط تصاعد التوترات.. كوريا الشمالية تطور وحدة تحكم لإطلاق الصواريخ

وخلال زيارته لوحدة من مشاة البحرية على الحدود مع كوريا الشمالية، قال يون “إذا استفزنا العدو، طبقوا مبدأ التعامل أولا ثم الإبلاغ لاحقا، وردوا بشكل حاسم وكثيف وبدون تردد لتدمير إرادة العدو بالكامل”.

وأعلنت كوريا الشمالية المسلحة نوويا هذا العام أن كوريا الجنوبية “عدوها الرئيسي” وأغلقت وكالات مكرسة لإعادة التوحيد والتواصل وهددت بالحرب إذا تعدى الجنوب “حتى على 0.001 ملم” من الأرض.