الطائرة اصطدمت بمركبتين على الأرض في فلوريدا بعد تعطّل محرّكيها

هبطت طائرة ركاب خاصة على متنها خمسة أشخاص اضطراريًا على طريق سريع مزدحم في فلوريدا الأمريكية واصطدمت بمركبتين على الأرض في حادث لافت أدى إلى مقتل شخصين، وفقًا للسلطات ولقطات إخبارية من مكان الحادث.

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) في بيان إن طائرة رجال الأعمال بومباردييه تشالنجر 600، التي أقلعت من ولاية أوهايو، كانت في طريقها إلى مطار نابولي عندما أبلغ الطيار عبر الراديو أن كلا المحركين المروحيين للطائرة قد تعطلا.

اضطرت للهبوط على طريق سريع.. تحطم طائرة في فلوريدا وسقوط قتلى

وأظهرت مقاطع فيديو وصور من مكان الحادث، الطائرة وقد اشتعلت فيها النيران والدخان بعد هبوطها على الطريق السريع 75 بالقرب من نابولي، على ساحل خليج فلوريدا بجنوب غرب الولاية، واستقرت بجانب جدار استنادي على جانب الطريق.

وقالت دورية الطرق السريعة في فلوريدا إن الطائرة اصطدمت أيضا بسيارة وشاحنة صغيرة على الطريق السريع.

وقالت مولي بيست، المتحدثة باسم دورية الطرق السريعة، إن ثلاثة أشخاص من الطائرة نجوا، كما قتل شخصان آخران. لكنها رفضت تحديد ما إذا كان القتيلان من الطائرة أم من المركبات المعنية، قائلة إنه لا يزال يتم إخطار أقرب أقاربهما.

ولم يتم تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا يستقلون السيارة والشاحنة المتأثرة بالحادث.

اضطرت للهبوط على طريق سريع.. تحطم طائرة في فلوريدا وسقوط قتلى

وقالت محطة WPLG التلفزيونية ومقرها ميامي إن الطيار سمع في تسجيل صوتي لمراقبة الحركة الجوية وهو يخبر برج المراقبة في نابولي أن الطائرة فقدت محركيها ولم تتمكن من الوصول إلى المطار.

وقالت WPLG إن الطائرة، التي تديرها شركة الطيران Hop-a-Jet، كانت متجهة في النهاية إلى مطار تنفيذي في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، حيث يقع مقر تلك الشركة. وقالت NTSB إن الرحلة أقلعت من مطار جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس.

وقال متحدث باسم الوكالة إن أعضاء فريق التحقيق في حوادث التحطم وصلوا إلى مكان الحادث في غضون ساعات قليلة.