بلينكن يأمل في التوصل إلى اتفاق لتحرير الرهائن لدى حماس

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن أمله في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس في قطاع غزة.

مساعدات إلى غزة واتفاق لإطلاق الرهائن.. ماذا كان على طاولة مباحثات بلينكن في إسرائيل؟

وقال بلينكن “هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكننا نركز بشدة على القيام بذلك ونأمل أن نتمكن من استئناف إطلاق سراح الرهائن الذي توقف”.

ودعا بلينكن، عقب لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى اتخاذ مزيد من الخطوات لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة الذي مزقته الحرب.

مساعدات إلى غزة واتفاق لإطلاق الرهائن.. ماذا كان على طاولة مباحثات بلينكن في إسرائيل؟

وقال خلال اجتماعه مع مسؤولين إسرائيليين بارزين “علينا جميعا الالتزام ببذل كل ما في وسعنا لإيصال المساعدات الضرورية الى أولئك الذي هم في أمس الحاجة اليها، والخطوات التي يجري اتخاذها، والخطوات الإضافية التي يتعين اتخاذها، هي محور اجتماعاتي هنا”.

بحث في التوصل الى هدنة جديدة

ويجري وزير الخارجية الأمريكي محادثات مع القادة الإسرائيليين لمحاولة التوصل إلى هدنة جديدة تشمل إطلاق سراح رهائن، مع دخول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس شهرها الخامس.

وفيما كانت طائرة بلينكن تهبط في تل أبيب، كان يتواصل القصف والقتال على مسافة أقل من مئة كيلومتر إلى الجنوب، في مدينتي خان يونس ورفح في غزة.

مساعدات إلى غزة واتفاق لإطلاق الرهائن.. ماذا كان على طاولة مباحثات بلينكن في إسرائيل؟

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بأنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف مدينة خان يونس ورفح المجاورة، التي لجأ إليها مئات الآلاف من النازحين الذين باتوا يخشون من تنفيذ هجوم بري في المنطقة.

من جهتها، ذكرت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس أنّ 123 شخصاً قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في أنحاء القطاع.

تدمير نفق في خان يونس استخدم لاحتجاز رهائن

بالتوازي، أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير نفق في خان يونس، قال إن كبار قادة حركة حماس كانوا يستخدمونه، اضافة الى استخدامه لاحتجاز رهائن.

وقال الجيش في بيان إن القوات الخاصة عثرت على “نفق استراتيجي تحت الأرض” يمتد لأكثر من كيلومتر ودمرته، وذلك في “غارة محددة الهدف” في خان يونس.