تجمع سائقو سيارات الأجرة والعمال والمتقاعدون بمدن إيرانية عدة

تجمع عدد من متقاعدي الاتصالات، والعمال المفصولين من محطة كهرباء دز، وعمال الموارد الطبيعية بفارس، وعمال محطة سهند بناب للطاقة، وجرحى وأسرى الحرب الإيرانية العراقية، وسائقو سيارات الأجرة في”مشهد”، للاحتجاج على عدم تلبية مطالبهم. وذلك استمرارا للتجمعات النقابية والمعيشية في إيران.

تجمع احتجاجي لمتقاعدي الاتصالات في مختلف مدن البلاد

بحسب الصور التي تلقتها “إيران إنترناشيونال“، نظم متقاعدو الاتصالات يوم الإثنين 5 فبراير، تجمعاً احتجاجياً بمدن مختلفة في إيران احتجاجا على عدم تنفيذ لوائح التوظيف والرعاية الاجتماعية لعام 2010 وانتهاك حقوقهم.

وجرت هذه التجمعات أمام أفرع شركة الاتصالات في مدن مختلفة، منها طهران، وبندر عباس، ورشت، وكرمان، وسنندج، وكرمانشاه، ومريوان، وأردبيل، وتبريز، وأروميه، والأهواز، وقروه وأراك.

احتجاجات وإضرابات للعمال بمدن إيرانية عدة

وفي هذه التجمعات، ردد المتقاعدون المحتجون شعارات مثل “الحكومة ترتكب جرائم والبرلمان يدعمها”، و”سفينة المتقاعد جنحت اليوم”، و”المسؤول غير الكفء نهب الشركة”، و”لم نر العدالة، لن نصوت مرة أخرى”.

استمرار تجمعات العمال المفصولين بمحطة كهرباء سد الدز

تظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال”، احتشاد مجموعة من العمال المفصولين من محطة كهرباء سد الدز لليوم الثامن على التوالي.

ويحتج العمال على وضعهم الوظيفي وظروفهم المعيشية.

تجمع موظفي منظمة فارس للموارد الطبيعية

تجمع موظفو شركة فارس للموارد الطبيعية أمام مبنى شركة إعمار بمدينة صدرا الجديدة في شيراز احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبهم.

وتظهر مقاطع الفيديو الواردة أن الموظفين المحتجين رددوا شعارات مناهضة للمسؤولين في الشركة، ومن بينهم مهدي بوربهي عضو مجلس الإدارة والمشرف على هذه الشركة.

عمال محطة سهند بناب لتوليد الكهرباء يضربون عن العمل

تظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن عمال محطة سهند بناب للطاقة توقفوا عن العمل، يوم الإثنين، احتجاجا على ظروفهم المعيشية السيئة وعدم دفع أجورهم لمدة ثمانية أشهر.

وبحسب التقارير الواردة، تم تهديد العمال بالطرد إذا استمر الإضراب.

تجمع احتجاجي لسائقي سيارات الأجرة في “مشهد”

تشير مقاطع الفيديو الواردة أيضًا إلى أن سائقي سيارات الأجرة بدأوا، يوم الإثنين، تجمعاً احتجاجياً في “مشهد”.

وأوضح سائقو سيارات الأجرة أن أسباب احتجاجهم هي سوء الأوضاع المعيشية وعدم اهتمام السلطات بمطالبهم.

يذكر أن عدم تلبية المطالب النقابية والمعيشية للعمال وعقد التجمعات الاحتجاجية يأتي في وقت تشير فيه بعض وسائل الإعلام والمحللون إلى تحرك الصناعات الأم مثل الصلب والبتروكيماويات نحو الركود.