القوات الأمريكية تدمر 4 مسيرات على الأرض في اليمن كانت مجهزة لللإطلاق

أسقطت القوات الأمريكية ثماني طائرات بدون طيار قبالة اليمن ودمّرت أربع مسيّرات أخرى على الأرض كانت مجهّزة للإطلاق، وفق ما أعلن الجيش الأمريكي.

وتزامنت هذه الضربات مع تنفيذ القوات الأمريكية ليل الجمعة السبت سلسلة من عمليات القصف الجوي على أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا ردا على هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين نهاية الأسبوع الماضي.

القوات الأمريكية تسقط 8 طائرات بدون طيار قبالة اليمن

وأسقطت مدمّرة بحريّة أمريكية مسيّرة صباح الجمعة فيما أسقطت مقاتلات وسفينة حربية سبع مسيّرات في وقت لاحق من اليوم نفسه، بينما دمرت القوات الأمريكية أربع طائرات بدون طيار أخرى على الأرض قبل إطلاقها، وفق ما ذكرت القيادة العسكريّة الأمريكيّة في الشرق الأوسط (سنتكوم) السبت على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وقالت “سنتكوم” إن المسيّرات التي دمّرتها على الأرض تعود إلى الحوثيين المدعومين من إيران، لكنها لم تحدد أي جماعة أو دولة مرتبطة بالمسيّرات التي أسقطتها في الجو.

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء إسقاط المسيّرات فوق المياه المفتوحة.

وأوضحت “سنتكوم” أن “هذه التدابير ستحمي حرّية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمنا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

وبدأ الحوثيون استهداف السفن في البحر الأحمر في تشرين الثاني/نوفمبر قائلين إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة الذي دمرته الحرب بين إسرائيل وحماس.

وردّت القوات الأمريكية والبريطانية بشن ضربات على الحوثيين الذين أعلنوا مذاك أن المصالح الأمريكية والبريطانية باتت أيضا أهدافا مشروعة.