إحدى القنابل أصابت المستشفى إصابة مباشرة شمال شرق خاركيف في أوكرانيا

ضربت قنبلة روسية مستشفى في شمال شرق أوكرانيا مما أدى إلى تحطيم النوافذ والمعدات وإجلاء عشرات المرضى، بحسب ما ذكر مسؤولون إقليميون لوكالة رويترز.

وقال فولوديمير تيموشكو، رئيس فرع خاركيف الإقليمي للشرطة الوطنية، إن إحدى القنابل أصابت المستشفى إصابة مباشرة حوالي الساعة 9:45 مساء الأربعاء. في بلدة فيليكي بورلوك شمال شرق خاركيف. وسقطت قنبلة ثانية في مكان قريب.

قنبلة روسية تستهدف مستشفى في شمال شرق أوكرانيا

وكتب على فيسبوك، أنه تم إجلاء 38 شخصًا من المنشأة، جميعهم باستثناء خمسة مرضى واثنان في أسرة المستشفى.

وقال الحاكم الإقليمي أوليه سينيهوبوف، في كتابته على تيليغرام، إن فرق الطوارئ أجرت عمليات التنظيف في وقت متأخر من الليل وتم علاج أربعة أشخاص من إصابات طفيفة في الموقع.

وقال سينيهوبوف إن الإجراءات السريعة التي اتخذها طاقم المستشفى رداً على إنذارات الغارات الجوية ضمنت عملية الإخلاء السلسة. وتم إرسال المرضى إلى مرافق أخرى أو تحويلهم إلى العلاج في العيادات الخارجية.

وأظهرت الصور التي نشرتها خدمات الطوارئ الأوكرانية على تيليغرام تحطم جميع نوافذ المستشفى تقريبًا. وتناثرت مواد البناء المحطمة في الشارع بالخارج.

وتنفي روسيا استهداف المنشآت المدنية، على الرغم من تعرض المنشآت الطبية والتعليمية للقصف في الحرب، التي مضى عليها الآن أكثر من 23 شهرًا.

وقال عمدة مدينة خاركيف، إيهور تيريخوف، على تطبيق تليغرام، إن طائرات روسية بدون طيار ضربت هدفًا للبنية التحتية في المدينة.