القيادة المركزية في القوات الأمريكية تعلن ارتفاع جرحى هجوم الأردن متوقعة أن يزيد العدد

أعلنت القيادة المركزية في القوات الأمريكية ارتفاع عدد المصابين جراء الهجوم أحادي الاتجاه بطائرات بدون طيار على قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن، إلى 34 متوقعةً أن يتغيّر العدد مع استمرار بعض الأشخاص في طلب الرعاية.

وكانت قد أعلنت مقتل 3 جنود أمريكيين، في حين أوضحت، في بيانها، أنه تم نقل ثمانية مصابين من الأردن إلى مستوى رعاية أعلى، لكنهم في حالة مستقرة، مشيرةً إلى أنه يتم تقييم الآخرين بشكل كامل من أجل الرعاية.

ارتفاع عدد الجرحى بين الجنود الأمريكيين في الهجوم على قاعدة بالأردن

ووقع الهجوم على قاعدة أمريكية في البرج 22 التابع لشبكة الدفاع الأردنية، بحسب القيادة المركزية للقوات الأمريكية،. وهي تستخدم للدعم اللوجستي.

وقالت القيادة: هناك ما يقرب من 350 عنصراً الجيش والقوات الجوية الأمريكية منتشرين في القاعدة، ويقومون بعدد من وظائف الدعم الرئيسية، بما في ذلك دعم التحالف من أجل الهزيمة الدائمة لداعش.

واشنطن تتوعد

وفي تعليق على هذه الحادثة، أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن مواصلة التزام الولايات المتحدة بمحاربة الإرهاب. وقال: “لا يُساوِرَنّكُم شكّ في أنّنا سنحاسب جميع المسؤولين في الوقت المناسب والطريقة التي نختارها”.

واستُهدفت القوات الأمريكيّة وقوّات التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الإسلاميّة المنتشرة في العراق وسوريا بأكثر من 150 هجومًا منذ منتصف تشرين الأوّل/أكتوبر، وفق وزارة الدفاع الأمريكيّة (البنتاغون)، ونفّذت واشنطن ضربات انتقاميّة في كلا البلدين.