الولايات المتحدة تتصدى لصارخ بالستي أٌطلق من قبل الحوثيين على سفينة أمريكية

قال الجيش الأمريكي في بيان إنه أسقط صاروخا باليستيا مضادا للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن الجمعة، مضيفا أنه لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة للاعتراض.

و في البيان المنشور قال إنه “في حوالي الساعة 1:30 ظهراً بتوقيت صنعاء، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه المدمرة فئة Arleigh-Burke يو إس إس كارني (DDG 64) في خليج عدن. تم إسقاط الصاروخ بنجاح من قبل يو إس إس كارني. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وقالت “سنتكوم” عبر منصة إكس إن الصاروخ كان متجها نحو موقع تتواجد فيه مدمرة من طراز “آرلي-بيرك”، وتم تدميره من دون أن يتسبب في “أي إصابات أو أضرار”، وذلك بعد أسابيع من التوترات في البحر قبالة سواحل اليمن.

ويشن الحوثيون المدعومون من إيران، والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وجزء كبير من ساحل البحر الأحمر منذ عام 2014، هجمات على سفن ويطلقون طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

نفّذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن حول اليمن منذ اندلعت الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر بعد هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل.

وتتجنّب بعض شركات الشحن البحري المرور في المياه المحيطة باليمن، لكن البخيتي شدد على أن الممر آمن طالما أن السفن ليست مرتبطة بإسرائيل.