قتيل ومصابان في إسرائيل على الحدود مع لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري: “نمر بأوقات صعبة ومعقدة وهناك أمور لم نتعرض لها من قبل”.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران في منطقة مرغليوت على الحدود اللبنانية، فيما أكد ناطق لوكالة فرانس برس أن الضحايا سقطوا بهجوم لـ”طائرة معادية”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “السرجنت مايجور (احتياط) يحزقيل عزاريا من بتاح تكفا.. سقط خلال نشاط عملياتي في منطقة مرغليوت وكان يبلغ 53 عاما عند مقتله”.

إسرائيل: "هناك أمور لم نتعرض لها من قبل"

إلى ذلك أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الرهائن الذين قتلهم جنوده من طريق الخطأ في غزة كانوا يلوحون براية بيضاء ويتحدثون بالعبرية، في منطقة تتعرض فيها قواته لكمائن، بحسب العناصر الأولية للتحقيق.

وقال مسؤول عسكري للصحافيين إن الرهائن الثلاث الذين تراوح أعمارهم بين 25 و28 عاماً، ظهروا “على مسافة عشرات الأمتار من أحد مواقعنا” في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأوضح المصدر “لقد رآهم أحد الجنود عندما ظهروا. لم يكونوا يرتدون قمصانًا وكانوا يحملون عصا عليها قطعة من القماش الأبيض. شعر الجندي بالخطر وأطلق النار، وقال إنهم إرهابيون. قُتل اثنان” منهم.

وأضاف المصدر “على الفور، أصيب شخص آخر وهرع إلى داخل المبنى”، مشيراً إلى أن الجنود بعد ذلك “سمعوا نداء استغاثة باللغة العبرية”.

وتابع المسؤول العسكري “أمر قائد الكتيبة بوقف إطلاق النار، ولكن مرة أخرى تم إطلاق رشقات نارية باتجاه الشخص الثالث ومات”، مؤكداً أن الحادث كان “منافياً لقواعد السلوك لدينا”.