ارتفاع عدد قتلى جنود إسرائيل منذ بدأ حرب غزة إلى 398

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل اثنين من جنوده خلال المعارك في قطاع غزة، ليصل عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء الحرب إلى 398.

وكشف الجيش في بيان، عن إبلاغ عائلات اثنين من جنوده بوفاتهما، حيث توفي رقيب يبلغ من العمر 20 عاما، الليلة الماضية متأثرا بجراحه خلال معركة يوم 14 نوفمبر الماضي شمالي قطاع غزة.

كما أشار إلى مقتل جندي آخر خلال معركة في وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، أنه بهذا الإعلان يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي من بدء الحرب الحالية في غزة إلى 398 شخصا.

يذكر أن حركة حماس الفلسطينية، أعلنت السبت، عن تنفيذ هجمات شمالي قطاع غزة ضد القوات الإسرائيلية، قائلة إنه “تم قنص جندي.. وإصابته إصابة مباشرة”، و”استهداف ناقلتي جنود بقذائف الياسين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، “تصفية .. قائد كتيبة الشجاعية التابعة لمنظمة حماس، الذي كان مسؤولاً عن حادثة تدمير مدرَّعة عسكرية خلال عملية الجرف الصامد”.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر “إكس”، أن قائد الكتيبة وسام فريحات، قام أيضا بإرسال “مخربي وحدة النخبة نحو كيبوتس وموقع ناحال عوز خلال أحداث السابع من أكتوبر الدموية”.

انتهت الهدنة بين إسرائيل وحماس، الجمعة، بعد 7 أيام من دخولها حيز التنفيذ. وأعلنت حكومة قطاع غزة التابعة لحركة حماس، السبت، أن 240 شخصا على الأقل قتلوا في القطاع منذ انتهاء الهدنة صباح الجمعة.

وتتقاذف إسرائيل وحماس المسؤولية عن انتهاء الهدنة، التي أتاحت الإفراج عن أكثر من 100 رهينة مقابل إطلاق 240 سجينا فلسطينيا، إضافة إلى دخول مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي منذ 7 أكتوبر، ترافق بعملية عسكرية برية بدأت 27 من الشهر ذاته، وذلك بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل وخلف 1200 قتيل، أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وأدى أيضا إلى اختطاف 240 رهينة، بحسب السلطات الإسرائيلية.