البيت الأبيض يرحب بتمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس

رحب البيت الأبيض بتمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة ليومين إضافيين، وفق ما صرح المتحدث باسمه جون كيربي.

وقال كيربي إن واشنطن “تأمل بالتأكيد بتمديد أطول للهدنة، وهذا يرتبط بإفراج حماس عن رهائن إضافيين”.

البيت الأبيض يعرب عن أمله بتمديد أطول للهدنة بين حماس وإسرائيل

وأضاف المتحدث أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان “منخرطا في شكل كبير” في المفاوضات حول الهدنة وتمديدها، وتم إبلاغه بآخر التطورات صباح الاثنين.

وأوضح أن الولايات المتحدة “تأمل” أن تشهد الاثنين الإفراج عن مواطنين آخرين اثنين.

وبين المحتجزين الذين أفرج عنهم الأحد، الطفلة أبيغايل (أربعة اعوام) التي تحمل الجنسية الأمريكية والتي قتل أبواها خلال هجوم حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/اكتوبر.

ولفت كيربي إلى أن “ثمانية أو تسعة” مواطنين أمريكيين لا يزالون محتجزين، مع تأكيده أن السلطات الأمريكية “لا تملك بالضرورة معلومات موثوقة عن كل منهم”.

وأعلنت حماس وقطر الإثنين تمديد الهدنة المؤقتة ليومين، ما يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين لدى حماس ومن الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

وأعلن الوسيط القطري تمديد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس ليومين إضافيين، علما أن مفاعيل الهدنة السابقة التي استمرت أربعة أيام تنتهي اليوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصة إكس “تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة”.

وأكدت حركة حماس تمديد الهدنة الانسانية مع اسرائيل في قطاع غزة ليومين إضافيين حتى الساعة السابعة صباح الخميس (الخامسة ت غ)، وذلك بعد إعلانها “العمل على قائمة جديدة للمحتجزين” تمهيدا للإفراج عنهم.