بسبب الإصابات المستمرة .. متسابقو برنامج “Squid Game: The Challenge” سيقاضون منتجيه

يهدد المشاركون في برنامج Squid Game: The Challenge الواقعي على Netflix بمقاضاة شركة إنتاج البرنامج Studio Lambert بسبب الإصابات التي لحقت بهم أثناء المنافسة.

فوفقاً لتقرير من “ذا هوليوود ريبورتير”، تمثل شركة محاماة بريطانية “Express Solicitors” للإصابات الشخصية لاعبين لم يتم الكشف عن هويتهم، يقولون إنهم عانوا من انخفاض حرارة الجسم وتلف الأعصاب أثناء التصوير في ظروف باردة في المملكة المتحدة في يناير 2023.

حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة دانييل سليد في بيان: “أرسلنا خطابات شكاوى نيابة عن المتسابقين الذين أصيبوا في هذا البرنامج. مما قيل لنا، لقد تجاوزوا حدود السلامة باسم الترفيه. وتحتاج شركات الإنتاج إلى التأكد من أن معايير الصحة والسلامة في برامجها لا تترك الأشخاص عرضة لخطر الأذى”.

"تجاوزوا حدود السلامة".. المشاركون في برنامج Squid Game الواقعي يرفعون دعوى

تحدث المشاركون المجهولون سابقاً إلى صحيفة “The Sun” عن الوقت الذي قضوه في البرنامج، وقالوا أن لعبة “Red Light، Green Light” في الحلقة الأولى استغرقت ساعات للتصوير وكان ذلك أثناء ظروف الشتاء المتجمدة التي شهدت انخفاض درجات الحرارة إلى 27 درجة فهرنهايت.

وقال أحد المشاركين في البرنامج: “لقد كانت بمثابة منطقة حرب. كان يتم نقل الناس من قبل المسعفين، لكننا لم نتمكن من قول أي شيء. فلو تحدثت سيتم طردك”.

"تجاوزوا حدود السلامة".. المشاركون في برنامج Squid Game الواقعي يرفعون دعوى

ولم يتم رفع أي دعوى قضائية حتى الآن، ولكن جاري اتخاذ الخطوات الأولية، وتمثل الشركة اثنين من المشاركين وهي على اتصال مع الآخرين.

يذكر أن Squid Game: The Challenge برنامج مسابقات تليفزيون الواقع مبني على مسلسل Squid Game الشهير من Netflix، لكن في البرنامج يتنافس 456 لاعباً على جائزة تبلغ 4.56 مليون دولار، وللفوز بالجائزة سيتعين عليهم التنافس في ألعاب ومهمات والنجاة عبر شبكة معقدة من الظروف.