البنتاغون يؤكد أنه مستمر في تقيييم محاولة اختطاف سفينة تجارية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن محاولة اختطاف سفينة تجارية يوم الأحد يبدو أنها نفذها قراصنة صوماليون وليس الحوثيون اليمنيون.

وقال البريجادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون: “مستمرون في التقييم، لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون”.

البنتاغون يقول إن محاولة اختطاف سفينة تجارية نفذها قراصنة صوماليون

وأضاف رايدر: “من الواضح أن الواقعة مرتبطة بالقرصنة”.

استجابت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية لنداء استغاثة الأحد من الناقلة التجارية سنترال بارك التي استولى عليها مسلحون.

وقال الجيش الأمريكي إن المهاجمين تم نقلهم على السفينة الحربية الأمريكية ماسون وإن سنترال بارك وطاقمها بخير.

وكان الجيش الأمريكي، أشار في بيان سابق، إلى أن السفينة “ميسون” بدعم من سفن حليفة، طالبت المهاجمين بإطلاق سراح السفينة التجارية.

وحاول خمسة من المسلحين الفرار على متن زورق سريع، لكن السفينة الحربية طاردتهم حتى استسلموا في النهاية.

وأضاف البيان أن صاروخين باليستيين أطلقا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفينتين ميسون وسنترال بارك، لكنهما سقطا على بعد عشرة أميال بحرية عنهما، ولم يتسببا في إصابات أو أضرار.

والحادث المتعلق بناقلة الكيماويات هو أحدث واقعة في سلسلة هجمات على سفن بمنطقة الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الشهر الماضي.

كما يأتي في أعقاب احتجاز الحوثيين اليمنيين، المتحالفين مع إيران، سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي.