الصليب الأحمر يؤكد استقبال 24 رهينة مدنية كانوا محتجزين في قطاع غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية في منشور إنه تم إطلاق سراح 39 امرأة وطفلاً محتجزين في السجون الإسرائيلية في إطار اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

 

 

كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية يوم الجمعة إن الصليب الأحمر الدولي استقبل 24 رهينة مدنية كانوا محتجزين في قطاع غزة.

 

 

وقال ماجد الأنصاري في منشور على موقع إكس: “نؤكد تسلم الصليب الأحمر 24 مدنيًا من المحتجزين في قطاع غزة بما يتضمن عدد المدنيين من النساء والأطفال في إطار اتفاق الهدنة الإنسانية”.

وأضاف أنه تم إطلاق سراح عدد من المواطنين التايلانديين خارج نطاق اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس وهم في طريقهم للخروج من غزة مع الصليب الأحمر.

إسرائيل تفرج عن 39 امرأة وطفلاً ضمن اتفاق الهدنة في حرب غزة

وقبل ذلك، أعلن مصدران مقربّان من حماس تسليم رهائن تم احتجازهم خلال هجوم الحركة على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي ونقلهم إلى قطاع غزة، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسليمهم إلى إسرائيل.

وقال مصدر لوكالة فرانس برس “قبل نصف ساعة تمّ تسليم الأسرى للصليب الأحمر الذي يسلمهم للطاقم المصري والطاقم الإسرائيلي المكلف باستلامهم في معبر رفح”.

وذكرت قنوات تلفزيونية إسرائيلية يوم الجمعة أنه تم تسليم 13 رهينة إسرائيليًا في قطاع غزة إلى مسؤولين من مصر والصليب الأحمر.

وأكد الصليب الأحمر أن فرقه بدأت تنفيذ عملية تستغرق عدة أيام لتسهيل إطلاق سراح ونقل الرهائن المحتجزين في غزة والمعتقلين الفلسطينيين.