ضربات أمريكية تستهدف موقعين في جنوب العاصمة العراقية بغداد

قتل 5 عناصر على الأقل من مجموعة موالية لإيران فجر الأربعاء في ضربات أمريكية استهدفت موقعين جنوب العاصمة العراقية بغداد على ما أفاد مصدران أمنيان لوكالة فرانس برس.

وأفاد مصدر أمني حكومي طالبا عدم الكشف عن اسمه ب”مقتل خمسة من عناصر حزب الله بقصف جوي في منطقة جرف الصخر”. وأكد مسؤول في الحشد الشعبي الموالي لإيران الحصيلة نفسها.

تأتي هذه التحديثات بعد أن أعلن الجيش الأمريكي أنّه نفّذ الأربعاء “ضربات دقيقة” على موقعين في العراق ردّاً على هجمات شنّتها ضدّ قواته وقوات التحالف “إيران وجماعات مدعومة من إيران”.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى “سنتكوم” في منشور على موقع إكس إنّ القوات الأمريكية “نفّذت ضربات منفصلة ودقيقة ضدّ منشأتين في العراق”.

وأكّدت سنتكوم أنّ هذه الضربات الجديدة هي “ردّ مباشر على الهجمات شنّتها على القوات الأمريكية وقوات التحالف إيران وجماعات مدعومة من إيران”.

وكان البنتاغون أعلن الثلاثاء تنفيذ ضربة في العراق ردّاً على هجوم استهدف عسكريين أميركيين في المنطقة، مشيراً إلى أنّ ضربته أسفرت عن مقتل العديد من المقاتلين في ميليشيات موالية لإيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان إنه بعد تعرض قاعدة عين الأسد العراقية التي تضم جنودا أمريكيين لهجوم بـ”صاروخ بالستي قصير المدى” من دون أن يسفر عن قتلى، شنّ الجيش الأمريكي ضربة “على آلية لميليشيا تدعمها ايران وعدد من المقاتلين المدعومين من إيران والضالعين في هذا الهجوم”.