79 عملية نفذتها أمريكا إلى جانب قوات التحالف لهزيمة داعش

نفذت القيادة المركزية للولايات المتحدة، إلى جانب قوات التحالف وشركاء آخرين، ما مجموعه 79 عملية لهزيمة داعش، مما أدى إلى مقتل 13 من عناصر داعش واعتقال 78 آخرين، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023.

ومن بين الذين اعتقلتهم قوات التحالف والقوات الشريكة الأمريكية قادة وأعضاء بارزون في داعش، ومن بينهم: مقاتلون وأعضاء في الخلايا الهجومية والنائمة يخططون لإطلاق سراح سجناء داعش المحتجزين في السجون المحلية بهدف تجديد صفوفهم.

القيادة المركزية الأمريكية تُعلن حصيلة هزيمة داعش في شهري أكتوبر ونوفمبر

وخلال شهر سبتمبر، نفذت القيادة المركزية الأمريكية بالتعاون مع التحالف الأمريكي وشركاء آخرين ما مجموعه 31 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 8 من عناصر داعش واعتقال 19 آخرين.

وفي شهر أكتوبر، نفذت القيادة المركزية الأمريكية بالتعاون مع التحالف الأمريكي وشركاء آخرين ما مجموعه 48 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 5 من عناصر داعش واعتقال 59 آخرين.

الالتزام بهزيمة داعش

تسلط هذه العمليات الضوء على التزامنا الدائم بالهزيمة الدائمة لداعش والحاجة المستمرة لجهود عسكرية مستهدفة لمنع أعضاء التنظيم الإرهابي، من شن هجمات واستعادة موطئ قدم.

وفيما يلي تفاصيل عمليات دحر داعش لشهري سبتمبر وأكتوبر 2023 حسب الدولة.

وفي العراق تم تنفيذ 53 عملية مشتركة أسفرت عن مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش واعتقال 33 عنصراً من عناصر التنظيم.

القيادة المركزية الأمريكية تُعلن حصيلة هزيمة داعش في شهري أكتوبر ونوفمبر
في سوريا، تم تنفيذ 23 عملية مشتركة وثلاث عمليات للولايات المتحدة فقط، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم واعتقال 45 عنصراً.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش”.