ماكرون يذكر نتنياهو بـ “ضرورة التمييز بين الإرهابيين والسكان”

أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن “عدد الضحايا المدنيين كبير جدًا” في قطاع غزة، مذكرًا إياه “بالضرورة المطلقة للتمييز بين الإرهابيين والسكان”، على ما أعلن قصر الإليزيه الأحد.

وتحدث ماكرون أيضًا الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا له أنه “يدين أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين” في الضفة الغربية، وفق الرئاسة الفرنسية.

ماكرون لنتنياهو: "عدد الضحايا المدنيين كبير جداً"

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتل خمسة جنود في قطاع غزة، ما يرفع إلى 64 عدد جنوده القتلى في القطاع منذ بدء الحرب مع حركة حماس قبل أكثر من شهر.

وقال الجيش إن أربعة من القتلى الخمسة هم من جنود الاحتياط وقتلوا في شمال القطاع السبت.

وأعلن الجيش أن 383 من جنوده قتلوا منذ هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم مدنيون، بحسب السلطات الاسرائيلية.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قادت السبت، مهمة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي بات هدفا للغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تعمل على وضع خطط لإخلاء المستشفى الذي قالت إنه أصبح “منطقة موت”.

وذكرت المنظمة في بيان أنها تعمل مع شركائها على “وضع خطط عاجلة للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم”.

ووفقا للمنظمة التي قضى خبراؤها ساعةً داخل مجمع المستشفى الضخم، كان هذا الصرح الطبي لا يزال يؤوي السبت 25 من مقدمي الرعاية و291 مريضا، بينهم 32 طفلا حالاتهم حرجة، و22 من مرضى الكلى واثنين في العناية المركزة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في بيانها أن أعضاء البعثة وصفوا المستشفى بأنه “منطقة موت” حيث الوضع بات “يائسا”.