أونروا تعرب عن شعورها بـ “الفجع” خلال حرب غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن أكثر من 100 من موظفيها قتلوا في قطاع غزة خلال الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكثر من شهر.

وأعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني عبر منصة إكس عن شعوره بـ”الفجع”، مضيفا “تأكد مقتل أكثر من 100 من زملائنا في الأونروا خلال شهر واحد. أهل، معلّمون، ممرّضون، أطباء، فريق دعم”.

أونروا تعلن عدد قتلاها خلال حرب غزة

إلى ذلك أعلن مدير مستشفى الشفاء عن انتشال حوالي 50 قتيلا من داخل مدرسة البراق في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدفها في اليوم الخامس والثلاثين للحرب على غزة.

وقال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية إن “حوالي 50 فلسطينيا تم انتشالهم من داخل مدرسة البراق في شارع اللبابيدي في حي النصر في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي طال المدرسة صباح اليوم”.

أونروا تعلن عدد قتلاها خلال حرب غزة

في السياق أعلنت حماس أن إسرائيل قصفت مستشفى الشفاء أكبر مستشفى في غزة وأوقعت 13 قتيلا وعشرات الجرحى في اليوم الخامس والثلاثين للحرب مع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة إن “دبابات إسرائيلية تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال والعيون والصحة النفسية من كل الاتجاهات”.

وأضاف القدرة أن “آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرون داخل المستشفيات بلا ماء وبلا طعام ومعرضون للموت في أي لحظة”.

واتهم الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الأونروا بتركها “مئات آلاف اللاجئين في محافظتي غزة وشمال غزة بلا طعام ولا ماء ولا دواء”، محملا المجتمع الدولي “كامل المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني”.