أوكرانيا تؤكد أنها نفذت ضربات ناجحة على البنية التحتية في شبه جزيرة القرم

قالت القوات المسلحة الأوكرانية إنها ضربت البنية التحتية البحرية والموانئ في مصنع بمدينة كيرتش الساحلية في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا يوم السبت.

توضيحية من مدينة كيرتش في شبه جزيرة القرم

وقالت إدارة الاتصالات الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية في برقية: “مساء يوم 4 نوفمبر، نفذت القوات المسلحة الأوكرانية ضربات ناجحة على البنية التحتية البحرية والموانئ لمصنع “زاليف” في مدينة كيرتش المحتلة”.

أوكرانيا تعلن استهداف بنية تحتية في شبه جزيرة القرم

في وقت سابق أعلنت أوكرانيا أنها صدت هجوما واسعا بالطائرات المسيرة على عدة مناطق.

واستُهدفت أوكرانيا فجر الجمعة بهجوم “ضخم” شنّته روسيا باستخدام 40 طائرة مسيّرة، تمّ إسقاط أكثر من نصفها، بحسب ما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال زيلينسكي عبر تطبيق “تلغرام”: “أرسلت روسيا حوالي 40 مسيّرة إيرانية الصنع من طراز شاهد، وتمّ إسقاط أكثر من نصفها”، مؤكداً أنّا خلفت “آثارا” على الأرض.

وأضاف أن المسيرات الروسية استهدفت عشر مناطق أوكرانية، بينها خاركيف وزابوريجيا في الخطوط الأمامية والعاصمة كييف ولفيف في غرب البلاد.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 24 طائرة بدون طيار بالإضافة إلى صاروخ روسي.

ووصف وزير الداخلية إيغور كليمينكو الهجوم بأنه “ضخم”، بينما حذر المستشار الرئاسي أندريي يرماك من أن روسيا “تزيد تدريجاً هجماتها الجوية على أوكرانيا”.

وقال يرماك عبر تطبيق “تلغرام” إن “المعركة للسيطرة على الأجواء السماء هي ما ينتظرنا. وهذه المعركة ستكون من أجل منشآتنا وبنيتنا التحتية”.