الجيش التركي: الضربات استهدفت منطقة هاكورك شمالي العراق

قالت وزارة الدفاع التركية إن الجيش التركي نفذ ضربات جوية في شمال العراق مساء السبت ودمر 15 هدفا للمسلحين الأكراد، وأضافت أنه تم “تحييد” العديد من المسلحين في الهجوم.

وفي بيان على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، قالت الوزارة: “الأهداف التي ضربت شملت الكهوف والملاجئ ومنشآت التخزين التي يعتقد أن المسلحين يتواجدون فيها”، وأضافت أن: “الضربات استهدفت منطقة هاكورك شمالي العراق”.

الجيش التركي يعلن تنفيذ ضربات جوية ضد أهداف كردية شمالي العراق

وفي سبتمبر الماضي، قتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني وثلاثة مقاتلين بقصف نسب إلى تركيا استهدف سيارتهم في منطقة سنجار في شمال العراق، على ما أفاد بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان الأحد.

ونادراً ما تعلّق أنقرة على مثل هذه الضربات ويشنّ الجيش التركي بانتظام عمليات عسكرية جوّية وبرّية ضدّ المتمرّدين الأكراد الأتراك المنضوين في حزب العمال الكردستاني الذي تصنّفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون تنظيماً “إرهابياً”.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان حينها، “قُتل مسؤول كبير في حزب العمال الكردستاني وثلاثة مقاتلين عندما استهدفت طائرة مسيّرة تابعة للجيش التركي سيارة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في جلميرا في جبل سنجار” الأحد.