البنتاغون يكشف تفاصيل عملية الاستهداف

أعلن البنتاغون إسقاط مسيّريتن حاولتا استهداف قاعدة تستخدمها قوات أمريكية في سوريا، وذلك بعدما أعلن فصيل في العراق أنّه استهدف جنوداً أمريكيين.

 

 

وهدّدت فصائل مسلّحة عدّة مقرّبة من إيران بمهاجمة مصالح أمريكية على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنّته حركة حماس على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال بات رايدر في تصريح للصحافيين “حصلت محاولة هجوم بواسطة مسيّرتين في (قاعدة) التنف في سوريا. تمّ إسقاط مسيّرتين هجوميتين” ولم تسجّل “أيّ إصابات في صفوف القوات الأمريكية”.

البنتاغون يعلن إسقاط مسيّرتين حاولتا استهداف قوات أمريكية في سوريا

وأوضح أنّ المسيّرتين أُسقطتا بواسطة “أنظمة دفاعية”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان مسؤول عسكري أمريكي أشار في وقت سابق إلى هجوم استهدف في سوريا قوات للولايات المتحدة والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

ولم يعط لا رايد ولا المسؤول العسكري أيّ تفاصيل بشأن الجهة التي شنّت الهجوم، لكنّ فصيل العراق أعلن في وقت سابق الإثنين أنّه أطلق مسيّرات ضدّ القوات الأمريكية في قاعدتَي التنف والمالكية في سوريا.

وكان الفصيل نفسه تبنّى السبت هجوماً على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، الأمر الذي لم تؤكّده واشنطن، فيما اعترضت القوات الأمريكية مسيّرتَين في سوريا الأسبوع الماضي.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق في إطار جهودها لمكافحة تنظيم داعش الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفّذها تحالف دولي قادته واشنطن.