روسيا تعلن تدمير صاروخ كروز قبالة شبه جزيرة القرم

قالت وزارة الدفاع الروسية، بحسب رويترز الاثنين، أنها دمرت صاروخ كروز أوكراني فوق البحر الأسود قبالة شبه جزيرة القرم.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه الدفاعات الجوية الروسية، أنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق شبه جزيرة القرم.

وقالت وكالة رويترز أن سيرجي أكسيونوف، رئيس المنطقة المعين من قبل روسيا، كتب على تطبيق “تيليغرام”، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار فوق شبه جزيرة القرم المنضمة إلى روسيا.

أضاف أن إحدى الطائرات بدون طيار سقطت في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود، والأخرى تحطمت في الغرب.

روسيا تقول أنها أسقطت مسيرتين فوق شبه جزيرة القرم

هجوم روسي

وكانت روسيا، قد أعلنت، أن قواتها الجوية نفذت ضربة ناجحة لأحد المطارات في كييف الأحد، كما سيطرت على معقلين للقوات الأوكرانية باتجاه كوبيانسك، في حين قالت أوكرانيا إنها تصدت لهجوم جوي روسي على شمال ووسط البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها استهدفت، الليلة الماضية، مطارًا في بلدة بينتشوكي في مقاطعة كييف بسلاح عالي الدقة وأصابت جميع الأهداف المحددة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف تدمير محطة رادار لكشف الأهداف الجوية وتوجيه الطائرات المقاتلة واستهداف أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات بالقرب من مدينة زاباروجيا.

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية عبر تطبيق تليغرام، الأحد، أن قواتها أسقطت طائرتين مسيرتين الليلة الماضية في منطقتي بريانسك وكورسك على الحدود مع أوكرانيا.

وتقع الهجمات بطائرات مسيرة على أهداف روسية بشكل يومي تقريبًا منذ تدمير مسيرتين فوق الكرملين في أوائل مايو/أيار. ومن بين هذه الأهداف شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014 وكذلك مناطق متاخمة لأوكرانيا.