أوكرانيا تعلن قصف قاعدة للجيش الروسي في شبه جزيرة القرم

أعلن جهاز المخابرات العسكرية الأوكرانية، أنه شن هجوماً بطائرات مسيّرة على قاعدة للجيش الروسي في عمق شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا، في حين أفاد سكان بسقوط ضحايا ووقوع انفجارات، في وقت تعرّض فيه مطار موسكو لهجوم جديد بطائرة مسيرة.

شنت أوكرانيا هجوماً بطائرات مسيّرة على قاعدة للجيش الروسي في عمق شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا

فيما أعلنت روسيا في وقت سابق الخميس، عن وقوع واحدة من أكبر الغارات الجوية الأوكرانية المنسقة فوق الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، لكنها قالت إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت جميع الطائرات المسيرة وعددها 42، قبل أن تضرب أهدافها في شبه جزيرة القرم.

فيما قال مسؤولون بالمخابرات الأوكرانية إن الهجوم أصاب لواء الدفاع الساحلي الروسي 126، المتمركز في بيريفالنوي، وهي بلدة تبعد أكثر من 200 كيلومتر عن الأراضي الخاضعة لسيطرة أوكرانيا، وقال أندري يوسوف، المتحدث باسم جهاز المخابرات العسكرية الأوكرانية، وفقاً لموقع ليجا.نت الأوكراني “نؤكد وقوع ضربة”.

أوكرانيا تكشف عن هجومها الكبير على قاعدة للجيش الروسي.. ما التفاصيل؟

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، قائلة إنها أرض روسية، وتقول الولايات المتحدة إنها تدعم الهجمات الأوكرانية على أهداف عسكرية روسية في شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود، لأنه ينبغي أن تكون منزوعة السلاح.

وبالتزامن قالت روسيا إن موسكو تعرضت لهجوم جديد بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من صباح السبت، وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة بدون طيار فوق منطقة إسترا في موسكو.

وذكرت وكالة تاس للأنباء أن ثلاثة مطارات رئيسية في موسكو علقت رحلاتها، فيما أبلغ الجيش الروسي عن هجمات أوكرانية متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على الأراضي الروسية خلال الأيام القليلة الماضية.