جماعة روسية تدعو قادة فاغنر للثأر لمقتل بريغوجين

دعت جماعة مسلحة روسية، مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة للانضمام إليها، والثأر لمقتل يفغيني بريغوجين ونائبه دميتري أوتكين.

ووجه دنيس كابوستين قائد ما يعرف بـ”فيلق المتطوعين الروس”، نداء لمجموعة فاغنر بعد مقتل زعيمها، جاء فيه: “أنتم الآن أمام خيار مصيري، يمكنكم الوقوف في حظيرة وزارة الدفاع الروسية والعمل ككلاب حراسة لقتلة قادتكم أو الثأر لهم”.

وطالب “كابوستين” مجموعة فاغنر الانتقال إلى أوكرانيا للثأر لمقتل يفغيني بريغوجين ونائبه دميتري أوتكينن، مضيفًا “دعونا ننهي مفرمة اللحم الدموية للعملية العسكرية الخاصة” مستخدمًا الوصف الذي تطلقه موسكو على غزوها أوكرانيا.

معارضين روس موالين لأوكرانيا يدعون فاغنر للثأر لمقتل بريغوجين

وتابع: “وبعدها سنزحف إلى موسكو، وهذه المرة لن نتوقف على بعد 200 كيلومتر من الطريق الدائري لموسكو وإنّما سنواصل حتى النهاية”.

وفي وقت سابق، قالت السلطات الجوية الروسية، إن بريغوجين وأوتكين وثمانية آخرين كانوا على متن طائرة خاصة تحطمت شمالي موسكو يوم الأربعاء، مما تسبب في مصرعهم جميعًا.

وبعد صمت استمر لأكثر من 24 ساعة، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “خالص تعازيه” لأسر جميع القتلى العشرة الذين قضوا نحبهم في تحطم الطائرة، وأشاد ببريغوجين ووصفه بأنه “رجل أعمال موهوب”.

وكابوستين روسي ينتمي لليمين المتطرف وأسس الجماعة المسلحة قبل عام، حيث يقاتل فيلق المتطوعين الروس إلى جانب أوكرانيا وأعلن مسؤوليته عن عدة هجمات عسكرية على مناطق حدودية روسية.