23 مفقودًا وقتيلان في سيول نجمت عن أمطار غزيرة في الصين

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء انزلاق للتربة نجم عن تساقط أمطار غزيرة في شمال الصين إلى 21 قتيلا على الأقل وفق ما أعلنت السلطات الأحد، بينما يتواصل البحث عن عدد من المفقودين.

وأدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينغ، جنوب شيآن، إلى انزلاق للتربة الجمعة. وأكد مكتب إدارة الكوارث في شيآن الأحد “العثور على 21 قتيلا حتى الآن، بينما لا يزال ستة في عداد المفقودين”.

سيول وحلية نجمت عن أمطار غزيرة قرب مدينة شيآن شمال الصين، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية السبت.

وضربت الصين فيضانات قاتلة وأمطار قياسية في الأسابيع القليلة الماضية وبلغت حصيلة الوفيات التي سببتها عواصف في المناطق الشمالية للبلاد 78 قتيلاً على الأقل الجمعة.

وذكر التلفزيون الرسمي “سي سي تي في” أنه “بسبب تساقط أمطار غزيرة لفترة قصيرة الساعة 18,00 في 11 آب/أغسطس حصلت فيضانات جبلية عارمة وسيول وحلية”.

وجاء في التقرير أن “مسحًا أوليًا أظهر في الوقت الحالي، (أن الفيضانات) جرفت منزلين وألحقت أضرارًا ببنى تحتية من بينها طرق وجسور وإمدادات للطاقة”.

قتلى ومفقودين في سيول وحليّة في شمال الصين

وأربعة أشخاص ممن حوصروا في البداية في السيول تم إنقاذهم، وفق التلفزيون.

وأكدت وسائل إعلام رسمية صينية مواصلة جهود الاستجابة والإنقاذ صباح السبت فيما لا يزال 16 شخصًا في عداد المفقودين.

وضربت السيول قرية ويجيبينغ الواقعة في واد ضيق على بعد ساعتين جنوب وسط مدينة شيآن.

وحذرت سلطات إدارة الطوارئ في المدينة  السبت من أن المنطقة يمكن أن تشهد “عدة جولات” من العواصف القوية في المستقبل القريب.

وقال البيان “مع استمرار تساقط الأمطار ستكون الجبال والتربة شديدة الإشباع  مما سيؤدي على الأرجح إلى كوارث ثانوية مثل الفيضانات المفاجئة في الجبال والسيول الوحلية”.