زانا سامسونوفا.. مؤثرة روسية ماتت بسبب نظام غذائي

أفادت تقارير أن مؤثّرة نباتيّة تدعى زانا سامسونوفا، روسية الأصل، اتبعت نظاماً غذائياً “متطرفاً” يرتكز على الفاكهة الغريبة قد ماتت من الجوع والإرهاق.

وبحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، اتبعت سامسونوفا نظاماً غذائياً نباتياً لمدة عشر سنوات يتكون من الفاكهة الخام وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة، بل إنها كانت في بعض الأوقات تمارس “الصيام الجاف”، حيث امتنعت عن تناول الطعام والشراب لأيام متتالية.

وأفادت الأنباء أن المواطنة الروسية البالغة من العمر 39 عاما، روجت كثيرا للأطعمة النيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت معروفة لملايين المشاهدين على منصات تيك توك وفيسبوك وإنستغرام.

بلا شربة ماء منذ 6 سنوات

ولم تشرب سامسونوفا الماء منذ أكثر من ست سنوات، وبدلاً منه كانت تتناول عصائر الفاكهة والخضراوات، في ماليزيا.

وصرحت والدتها لإحدى الصحف الروسية أن ابنتها، المؤثرة عبر منصة إنستغرام والتي وصل عدد متابعيها إلى حوالي 10 آلاف شخص، وكانت تسافر عبر آسيا على مدار الـ 17 عاماً الماضية، ماتت متأثرة من عدوى تشبه الكوليرا تفاقمت بسبب النظام الغذائي المتطرف.

وفي مقاطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت “سامسونوفا” هزيلة للغاية، وقالت في أحد المقاطع: “رغم أنني أحضر أطباقا نيئة فاخرة، إلا أنني أتناول طعاما بسيطا للغاية بدون زيت وملح”.

من هي الروسية زانا سامسونوفا التي ماتت جوعًا؟

والدة سامسونوفا لم توافق على النظام الغذائي

وقالت والدتها إنها لم توافق على النظام الغذائي الذي اتبعته ابنتها، وحاولت إقناعها بالعدول عنه دون جدوى.

قال أحد الأصدقاء لموقع Newsflash: “قبل بضعة أشهر، في سريلانكا، بدت بالفعل منهكة، وساقها منتفخة.. أرسلوها لتلقي العلاج. ومع ذلك، هربت مرة أخرى. عندما رأيتها في فوكيت، شعرت بالرعب”.

وأضافت صديقتها: “كنت جارتها وكل يوم كنت أخشى أن أجد جثتها هامدة في الصباح. أقنعتها بالتماس العلاج، لكنها لم تقبل”.

وقالت صديقة أخرى أنها تناولت: “نظامًا غذائيًَا نباتيا خاما تماما” على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث كانت تستهلك فقط “الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة”.

وفي آخر منشوراتها، كتبت سامسونوفا على إنستغرام: “أرى جسدي وعقلي يتغيران كل يوم، أنا أحب نفسي الجديدة، ولن أعود أبدا إلى العادات التي اعتدت ممارستها.”